رئيس الوزراء السوري المنشق يمكن أن يصبح رئيساً للمعارضة..!

6 يناير، 2014 5:35 م 65 مشاهدة

as0001_713924109

" رحاب نيوز " ر ن ا
ترجمة : عبدالسلام خنجر

رئيس الوزراء السوري المنشق عن نظام الأسد في عام 2012 هو الأوفر حظا لقيادة الأئتلاف السوري المعارض حسب ما قاله أحد المنشقين لوكالة فرانس برس يوم الأحد .

قال عضو الأئتلاف الوطني والمعارض المخضرم سمير نشار بأن رياض حجاب  وأحمد الجربا رئيس الأئتلاف الحالي هم المرشحين لقيادة الأئتلاف وأضاف في أتصال مع وكالة فرنس برس من أسطنبول " بأن الأنتخابات على وشك الحدوث .

ويعد حجاب من أعلى المنشقين رتبة حتى الأن والذي تخلى عن نظام الأسد منذ سنة ونصف في ثورة طالبت برحيل النظام وهرب الى أردن . وحجاب من محافظة دير الزور الشرقية التي دمرت معظمها  تقريبا خلال ثلاث سنوات من أندلاع الحرب .ينافس حجاب أحمد الجربا الذي أصبح رئيسا للأئتلاف في أنتخابات ساخنة يوم 6 تموز يوليو ويتمتع  الجربا بعلاقات وثيقة مع السعودية الحليف المقرب لمعارضي النظام .

الأئتلاف تجري أنتخابات كل ستة أشهر لأنتخاب رئيس له جرى أحدث تصويت في أطار ورشة عمل لمكتب المفوضية العامة للأئتلاف في أسطنبول والتي بدأ يوم الأحد ويتوقع ان تنتهي يوم الاثنين .ومن المتوقع ايضا أن يتخذ أعضاء الأئتلاف قرار نهائي فيما يخص المشاركة في مؤتمر السلام في سويسرا  بتاريخ 22 كانون الثاني يناير 

كتلة الأئتلاف الرئيسية ،المجلس الوطني السوري ، قد أكدت على قرارها بمقاطعة المحادثات ،مما ادى لاثارة مخاوف من عدم حضور المعارضة لمؤتمر جنيف 2  للسلام على الأطلاق .

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *