رئيس جنوب السودان ينتقد بعثة الأمم المتحدة ويصف تقاريرها “بالغير محايدة”

2 مارس، 2014 8:24 م 76 مشاهدة

86e7b85f3bac498a8dcd2c5e1b1a98ab

رحاب نيوز – ر ن أ

انتقد السكرتير الصحفي لرئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت اليوم بعثة الأمم المتحدة ووصف تقاريرها بغير المحايدة، رافضا التقارير التي تحدثت عن حدوث إنتهاكات من قبل الجيش الجنوبي.

وقال اتنيج  إن الأمم المتحدة تستحق الطرد من جنوب السودان وأضاف " لولا اننا حكومة ديمقراطية لطردنا بعثة الأمم المتحدة من جنوب السودان وكان ينبغي  أن  نطرد البعثة".

وأوصد اتنيج الباب أمام  أى  مطالبات بتنحي سلفاكير عن الحكم وقال إن  كير لن يتنحى قبل انتخابات عام 2015 نافيا الشائعات التي تحدث عن مرض كير وقال إن رئيس جنوب السودان يمارس مهمامه المكتبية لاكثر من 12 ساعة يوميا ويلتقي أكثر من 12 مبعوثا دوليا في اليوم.

واتهم اتينج زعيم التمرد ريك مشار بأنه  لايطيق الديمقراطية وإنه يريد تحويل الحرب الدائرة في جنوب السودان إلى  حرب قبلية .

واعترف بوجود صعوبات في التفاوض بين الفرقاء الجنوبيين في اديس ابابا وقال ان المتمردين يطالبون بمؤتمر دستوري في دولة اجنبية وهذا خطأ وغير مقبول لدينا وقال "الغرب يضغط للتفاوض لكن هناك صعوبات " مشيرا إلى أن المبعوث الكيني لازارس سيمبيو ابلغ سلفاكير اليوم بصعوبة التفاوض.

ودافع المتحدث الاعلامي بإسم سلفاكير عن مشاركة القوات اليوغندية في جنوب السودان وقال إن مشارك هو الذي ابرم الاتفاق مع يوغندا في العام 2005 وهو اتفاق ينص على معاهدة الدفاع المشترك على غرار اتفاق مصر والسودان، وليبيا والعراق في سنوات خلت وقال إنه يحق لجنوب السودان ابرام معاهدة الدفاع المشترك مع دول المنطقة.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *