رئيس لجنة بالشيوخ الأمريكى هناك خطوات إيجابية فى خارطة الطريق وأتمنى ألا تتوقف المساعدات لمصر

20 فبراير، 2014 9:27 م 70 مشاهدة

علم مصر وامريكا

رحاب نيوز – ر ن أ

أشار تيم كاين، رئيس اللجنة الفرعية للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى لشئون جنوب آسيا والشرق الأدنى والأوسط، أن دعوته فى أغسطس الماضى لتعليق المساعدات لمصر كانت متناغمة مع موقف الإدارة الأمريكية، مما حدث في 30 يونيو.

وأكد خلال مؤتمر صحفى عقد مساء اليوم بالقاهرة، إنه والإدارة الأمريكية لم يكونا يعرفان ما الذى ستؤول إليه الأحداث، وكانت هناك الكثير من الآراء المختلفة حول الأمر، مضيفًا: حينها كنت أتابع الموقف وأدرك أنه يتغير كل يوم، ونحن نقيمه، ووجدنا خطوات نحو حكومة مدنية، خاصة بعد إجراء الاستفتاء على الدستور وإقراره، ونحن فى انتظار الانتخابات وهذه خطوات إيجابية فى خارطة الطريق، معربًا عن أمله أن تتحدث الإدارتين وأتمنى ألا يكون هناك تعليق.

وأضاف إنه من مصلحة البلدين أن تستمر هذه العلاقة، لافتًا إلى أنه من المهم إحداث توازن بين حماية المدنيين والمجتمع المدنى، ومكافحة الإرهاب. وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية لديها اهتمام كبير بالاقتصاد المصرى، وتريده أن ينجح وتريد أن تستمر العلاقة مع مصر على الجانب الاقتصادى.

أما عن زيارة المشير عبد الفتاح السيسى ووزير الخارجية، نبيل فهمى إلى روسيا، أكد أن أمريكا لا ترى أن الزيارة أو التحدث مع مصر، يمثل تهديدًا لها على الإطلاق، ونحن نريد أن تجد مصر الكثير من الشركاء، ومن المهم أن تكون علاقاتنا معها جيدة.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *