رحاب نيوز || أخر التطورات الميدانية في سوريا إلى هذه الساعة

21 فبراير، 2014 12:20 م 62 مشاهدة

A Free Syrian Army fighter holds his weapon near the frontline in Sidi Meqdad area in the suburbs of Damascus

" رحاب نيوز " ر ن ا

بعد منتصف ليل الخميس الجمعة اهتزت بلدة النصيرة الواقعة في ريف دير الزور الشرقي بعبوة ناسفة في مقر لجبهة النصرة في البلدة، ادى لسقوط جرحى، وحسب ما أفاد المرصد السوري عن حقيقة الانفجاران اللذان هزا بلدة غربية بريف دير الزور الشمالي ليل أمس فكانا ناجمتان عن تفجير مقاتلان من الدولة الاسلامية في العراق والشام لنفسيهما في منزلين لقياديين اثنين من جبهة النصرة مما أسفر عن مصرع وجرح عدد من مقاتلي جبهة النصرة.

وفي إدلب قصفت القوات النظامية ليل أمس مناطق في بلدة معربليت، بالتوازي مع استشهاد شاب من مدينة إدلب تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

وفي ريف العاصمة دمشق تعرضت منطقة الجورة بحي القدم بعد منتصف ليل الخميس الجمعة لقصف من قبل القوات النظامية دون انباء عن اصابات، كما تدور منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في حي جوبر، مترافقتاً مع قصف القوات النظامية مناطق في الحي.

وأضاف المرصد عن قصف القوات النظامية بعد منتصف ليل الخميس الجمعة مناطق في مدينة دوما وبلدة المليحة دون معلومات عن ضحايا، في حين نفّذ الطيران الحربي قبل قليل 4 غارات جوية على مناطق في مدينة يبرود مما ادى لسقوط جرحى.

وفي حماة قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة صباح اليوم مناطق في لابلدة مورك مما ادى لسقوط جرحى.

وفي حلب دارت ليل امس اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وعدة كتائب اسلامية مقاتلة من جهة اخرى في محيط قرية عزيزة، ترافق مع قصف القوات النظامية مناطق في قرية تل شعير ومحيط مدرسة المشاة، في حين تعرضت بعد منتصف ليل الخميس الجمعة مناطق في حي بستان القصر بمدينة حلب لقصف من قبل القوات النظامية، كما قصف الطيران الحربي منذ قليل محيط سجن حلب المركزي و المنطقة الصناعية بالشيخ نجار وانباء عن سقوط جرحى في صفوف الكتائب الاسلامية المقاتلة .

وفي الحسكة رغم سوء حال المدينة نتيجة لقصف حي غويران وتعرض الأحياء الأخرى لزحم شديد نتيجة النزوح المفرط جراء القصف وعدم توفر مقومات الحياة اليومية، ففي ريفها تدور اشتباكات عنيفة بين جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الاسلامية من جهة ومقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام من جهة اخرى بمحيط بلدة مركدة في محاولة من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الاسلامية السيطرة على البلدة وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *