“رشوان بكو” الحادث الثاني للأسايش الكوردية والقيادة العامة تعتذر ببيان رسمي وتتعهد بـ…

19 فبراير، 2014 7:24 م 102 مشاهدة

1013239_10203575797934600_1017067948_n

" رحاب نيوز " ر ن ا – قامشلو – دمهات ديركي


بعد انتشار خبر وفاته رشوان آتاش بكو تحت التعذيب في مركز الأسايش في مدينة سرى كانية ( رأس العين ) في محافظة الحسكة, تباينت الأراء وكثر التهجم على قوات الأسايش فبعضهم تهجم وقال أنها نفس ممارسات أقبية النظام السوري والأخر قال هذا ما أراده النظام السوري بقتل الأخ لأخوه الكوردي لتثار الفوضى والفتن بين الأخويين.

وإلى ذلك قامت القيادة العامة لقوات الأسايش التابعة للهيئة الكوردية العليا بإصدار بيان إلى الرأي العام شرحوا فيه ماهية الموضوع وكيف فارق رشوان حياته واستنكارهم لهذه التصرفات رغماً أنها خرجت من داخل قواتهم، والجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية التي يرتكب هذا الخطأ ضمن قوات الأسايش الكوردية حيث كانت المرة الأولى في حادثة مقتل حسين شاكر على يد عنصر لها في قرية اللطيفية بالقرب من مدينة قامشلو.

نص البيان كما ورد لرحاب نيوز :

بالرغم من تأكيدنا مراراً على وجوب تقيّد قوات أسايش روجآفا بالمبادئ الأخلاقية والحقوقية و المقاييس الدولية لحماية وصون حقوق الإنسان وحياته وإعلاننا الالتزام الكامل بكل المعايير الدولية بهذا الصدد، إلا أن حادثةً أليمةً وقعت ضمن مركز آسايش مدينة سري كانية ، ففي ساعات الصباح الأولى من يوم الثلاثاء المصادف في 18/2/2014 و نتيجة مشاجرة نشبت بين عائلتين في سريكانية وقيام إحدى العائلات بالتهجم على الآسايش و توجيه الشتم والإهانة لأعضاء المركز واستفزازهم لأعضاء الدورية القائمة بمهمة فض الخلاف . قام أحد أعضاء آسايش سري كانية بالتهجم على الموقوفين إثر هذا الشجار مما أدى إلى إصابة رشوان آتاش بكو بنوبة قلبية ورغم قيامنا بإسعافة ، و رغم كل محاولات إنقاذه إلا أنه فقد حياته إثر النوبة القلبية بتاريخ 18/2/2014 .

إننا في الوقت الذي نعزي فيه عائلة الفقيد نؤكد لهم ولشعبنا . بأننا سنقدم عضو الآسايش الذي تسبب بهذه الحادثة الأليمة لحكم العدالة إذا أننا رفعنا حصانة مؤسسة الآسايش و سيحاكم أمام الشعب علناً ويطبق بحقه الحكم الصادر عن المحكمة

القيادة العامة لقوات آسايش روجآفا

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *