رفض السماح لطائرة تقل وزير الطاقة التركي بالهبوط في أربيل

4 ديسمبر، 2012 11:15 م 139 مشاهدة

اعلن مسؤول في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الاول ان الحكومة العراقية رفضت السماح لطائرة تقل وزير الطاقة التركي تانر يلدز بالهبوط في أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول أن الطائرة التي أقلعت من اسطنبول في طريقها إلى أربيل اضطرت للهبوط في مدينة قيصرية جنوب شرقي العاصمة التركية أنقرة. وكان من المقرر أن يحضر يلدز مؤتمرا حول الطاقة في أربيل.

من جهته اوضح مدير سلطة الطيران المدني العراقية ناصر بندر ان “طائرات الشخصيات المهمة يجب ان تكون خاضعة لقانون الطيران المدني، وهذه الرحلة لم تحصل على الموافقات القانونية”. وتابع “لذلك منعناها من الهبوط في مطار أربيل”، ونوه بأن “جميع الاجواء العراقية تخضع الى سلطة الطيران المدني في بغداد”.

واكد مسؤول في الحكومة المحلية في اقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي، اكد منع طائرة وزير الطاقة التركي من الهبوط في مطار اربيل.

واوضح انه كان من المفترض ان يصل الوزير التركي الى أربيل لتوقيع “اتفاقية نفطية بين أربيل وانقرة”، علما ان بغداد تعارض بشدة الاتفاقيات النفطية التي توقعها حكومة الاقليم مع اطراف دولية اخرى دون موافقة الحكومة المركزية العراقية .

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *