سفير إندونيسيا بالقاهرة يدعو لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين

3 مارس، 2014 6:06 م 110 مشاهدة

سفير اندورنيسيا بمصر

رحاب نيوز – ر ن أ

دعا نور فائزى سوواندى سفير إندونيسيا لدى القاهرة إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وإندونيسيا، موضحاً أن البلدين لديهما فرصة كبيرة لزيادة قيمة التجارة البينية فى المستقبل.

وأضاف السفير خلال افتتاحه اليوم لملتقى التوضيح الإعلامى عن الاقتصاد الإندونيسى، لبحث آفاقه المستقبلية للعام الجارى، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين انخفضت بشكل ملحوظ مع انتشار الأخبار السلبية والإشاعات خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى تشويه الحقائق الإيجابية فى العلاقات الاقتصادية والتجارية المتينة بين مصر وإندونيسيا.

وأكد السفير الأندونيسي أن إندونيسيا تعد من أضخم الاقتصاديات فى منطقة جنوب شرق آسيا مع وصول قيمة الناتج المحلى إلى 1,37 تريليون دولار أمريكى لهذا العام، حيث لم تتأثر بالأزمات المالية العالمية مقارنة بالدول المجاورة وبلغ نمو الاقتصاد الإندونيسى فى العام الماضى 5,7% وفقا لتقرير مجلة إيكونوميست البريطانية.

وعن نتائج التبادل التجاري بين البلدين فأشار سفير أندونيسيا إلى أن صادرات إندونيسيا إلى مصر بلغت فى العام الماضى 4.٩٩٣ مليون دولار أمريكى، بينما بلغت واردات إندونيسيا من مصر ١١٤ مليون دولار أمريكى ووصلت حصة المنتجات المصرية من السوق الإندونيسى 0,09 % فى الوقت الذى وصلت حصة المنتجات الإندونيسية من السوق المصرية إلى 1,43% ، ومن ثم فإنه يمكن القول إن إندونيسيا ومصر لديهما فرصة كبيرة لزيادة قيمة التجارة البينية فى المستقبل.

أعرب عن أمله فى أن يسلط الإعلام والصحافة الضوء على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لتدعيمها وتعزيزها وفتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون المثمر بين البلدين.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *