سفير قطر يستأنف نشاطه بالقاهرة برئاسة اجتماع لتطوير العمل العربي المشترك

2 مارس، 2014 11:28 م 62 مشاهدة

سفير قطر

رحاب نيوز – القاهرة

بعد أجازة قاربت شهر عاد سفير قطر لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير سيف مقدم البوعينين إلى القاهرة بعد أن ثارت الكثير من الأقاويل حول أن هذا يعتبر سحبا غير معلن للسفير.

وبدأ السفير القطري عمله برئاسة اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية حول تطوير العمل العربى المشترك، لإعداد التقرير الذى سيتم عرضه على القمة العربية التى من المقرر أن تستضيفها الكويت نهاية الشهر الجارى، وتجاهل السفير القطرى استفسارات الصحفيين حول عودته للقاهرة، وما إذا كان سيعود لبلاده بعد انتهاء اجتماعات الجامعة العربية أم لا.

ويعود سفر لقطر البوعينين بعد فترة توتر معلن فى العلاقات بين مصر وقطر، وتزايد مؤخراً مما دفع الخارجية المصرية إلى استدعاء السفير القطرى أكثر من مرة، لإبلاغه استياءها حول سياسة الدوحة ضد مصر وتلويحها بإمكانية سحب السفراء.

وفيما توقعت مصادر أن تكون عودة السفير فى إطار تلطيف الأجواء بين البلدين، وهى المبادرة التى تقودها الكويت قبل أعمال القمة العربية، والتى يٌتوقع أن تشهد مبادرات أخرى لتلطيف الأجواء العربية.

وأشارت وزارة الخارجية المصرية على لسان المتحدث باسمها السفير بدر عبد العاطى، بأن مصر تثمن رغبة دولة الكويت الشقيقة فى تحقيق أكبر قدر ممكن من التوافق العربى، بتقويم مواقف بعض الدول العربية على أساس عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول والاحترام المتبادل.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *