سويسرا وبلجيكا تنصح رعاياها بعدم السفر إلي شرم الشيخ

28 فبراير، 2014 8:42 م 143 مشاهدة

شرم

رحاب نيوز – القاهرة

أصدرت وزارة الخارجية البلجيكية  بيانا ً تحذر فيه رعاياها رسميا من السفر إلي مدينة شرم الشيخ نظرا لتدهور الوضع الأمني في هذه المنطقة، وأشار البيان أنه "بعد تهديد خطير، وبعد التشاور مع هولندا وألمانيا، ننصح بعدم السفر إلي شرم الشيخ"، وذلك غداة توصيات مماثلة أصدرتها كل من برلين و لاهاي.

كما أعلنت وزارة الخارجية السويسرية فى بيان لها اليوم عن توجيهات جديدة لمواطنيها، نصحتهم فيها بعدم السفر إلي سيناء وشرم الشيخ وذلك بسبب ما ذكرته من احتمالات تهديدات إرهابية ملموسة ضد المناطق السياحية، وأعربت الخارجية السويسرية فى تحذيرها عن قلقها بالنسبة لمنتجعات شرم الشيخ ونويبع ودهب، فى ذات الوقت الذى قامت اثنتين من الشركات من منظمى الرحلات السياحية فى سويسرا، بالبدء فى إلغاء عروضهم للسفر إلى شرم الشيخ وكذلك تأجيل أو إلغاء الحجوازات، التى كان يفترض للسائحين أن يغادروا فيها إلي تلك المحطات خلال الأسبوعين القادمين.

فى ذات الصدد أفادت وكالة الأنباء السويسرية أن منظمى الرحلات إلي تلك المناطق فى مصر، سينظمون لإعادة عملائهم الجمعة إن أمكن .

جدير بالذكر أن شركة "تي.يو.آي" السياحية الألمانية  قد أعلنت يوم الخميس الماضي إلغاء جميع رحلاتها إلي شرم الشيخ حتى 14 مارس، بعد "الرأي السلبي" الذي أبدته السلطات الألمانية الخميس، وتنصح هولندا أيضا بعدم السفر إلي المنطقة.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *