سيبان حمو: سنلتزم بقرارات الهيئة الكردية إن اعترفوا بنا كقوة شرعية لحماية الشعب

28 نوفمبر، 2012 2:28 ص 388 مشاهدة

سيبان حمو: سنلتزم بقرارات الهيئة الكردية إن اعترفوا بنا كقوة شرعية لحماية الشعب
في اتصالٍ هاتفي له مع الفضائية الكردية روناهي قام سيبان حمو عضو القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG بالتعليق على البيان الذي اصدرته القيادة العامة لـ YPG بخصوص النقاشات الأخيرة التي جرت في هولير بين اعضاء الهيئة الكردية العليا حول تأسيس قوة عسكرية مشتركة في غرب كردستان.

حيث اكد حمو خلال اتصاله بأن وحدات حماية الشعب YPG ستلتزم بقرارات الهيئة الكردية العليا التي ينظرون اليها كممثل شرعي للشعب الكردي في غرب كردستان، حال اعتراف الهيئة الكردية العليا بوحداتهم كقوة شرعية في حماية الشعب الكردي، مشيراً بأنهم لن يلتزموا بقراراتها في حال عدم اعترافها بهم، وبأنهم لن يقبلوا بأي قوة عسكرية اخرى خارج وحداتهم وأن باب وحداتهم مفتوح امام جميع مكونات المنطقة بشرط ان يتمتعوا بالحس الوطني.ونوه حمو خلال اتصاله بأن القرارات العسكرية التي تتخذها الهيئة الكردية العليا في هولير يجب ان تناقش معهم لانهم قوة عسكرية متواجدون على ارض الواقع ودافعوا وما زالوا يدافعون عن الشعب الكردي في كافة مدن غرب كردستان. ومشيراً بأنه خلال هجوم المجموعات المرتزقة على الشعب الكردي في حلب وعفرين وسريه كانيه لم يجدوا اي قوة عسكرية كردية أخرى على ارض الواقع تدافع معهم عن الشعب الكردي.

واكد حمو بأن بناء جيش عسكري يحتاج الى وجود قواعد ونظام تسير عليه تلك القوة، مشيراً بأنه ليس هناك من قوة عسكرية في غرب كردستان تمتلك ذلك النظام والقيادة، ومؤكداً في الوقت نفسه بأن قواتهم مبنية على اسس وقواعد وهي موجودة من منطقة عفرين وحتى ديريك وبأن اعدادهم تتجاوز الآلاف.

واختتم حمو حديثه بالتأكيد على ان وحدات حماية الشعب YPG هي قوة لحماية جميع مكونات غرب كردستان بكردها وعربها ومسيحييها وجميع المكونات الاخرى الموجودة في المنطقة. وبأنهم مستعدون للدفاع عن المنطقة حتى آخر نقطة من دمائهم.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *