شاب كوردي سوري يحاول ايصال ما يحصل لأطفال سوريا إلى العالم بطريقته الخاصة

7 فبراير، 2014 12:57 ص 1271 مشاهدة

1654480_457518491015372_563562757_n

" رحاب نيوز " ر ن ا – سوزدل حسن

"كانيوار علي" شاب ناقد بلكنة فكاهية قريبة إلى عقل الشباب السوري الراجح في الوقت الراهن، أطل على الشارع وعلى جمهوره ومتابعيه بطريقة جديدة لفتت نظر الكثيرين في تحويل منه من طريقة فكاهية إلى اللون الأسود التي أصبح يصبح ويمسي على الشعب السوري وبالأخص على الطفولة السورية.

وبهذا الشأن قرر كانيوار الخروج إلى شوارع هولندا من شارع إلى أخر حاملاً لافتتاً كتب عليها باللغة الإنكليزية " please save the children of Syria " من فضلكم أنقذوا أطفال سوريا، طيلة أسبوع كامل انطلاقاً من ساعات الصباح الأولى من اليوم، الخميس.

وفي لقاء حصري لرحاب نيوز مع الشاب "كانيوار علي"، أجاب على سؤال وجه له عن ماهية هذا التغيير من الفكاهة إلى اللون الأخر قائلاً: السياسة ليست سوا كذبة وخدعة تعيشها المجتمعات الدولية وليس لنا سوا أن نساند بعضنا الأخر في محاولة لعمل أي شيء بسيط من شأنه أن يلفت نظر العالم إلى ما تمر به سوريا من وضع إنساني سيء وواقع أسوء يوم بعد يوم.

وأضاف كانيوار، أنني بهذه الطريقة أكون الحالة الأولى ولكنني لا أريد أن أبقى وحيداً، أريد أن تعم هذه الحالة جميع السوريين المقيمين في الخارج لتوجيه مساعدات المنظمات الإنسانية إلى سوريا وبالأخص إلى أطفالها.

وأكمل، كتبت باللغة الإنكليزية لإيصال ما يحدث في سوريا إلى المجتمعات الأجنبية ولم أكتب باللغة العربية لأنهم على دراية بالوضع الإنساني وواقع الشعب المرير داخل سوريا، ولو كان بالعربية فقط لقمت بنشر منشور على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ولكن لن يجدي نفعاً ذلك.

 وفي نهاية الحديث طلب كانيوار بتوجيه رسالة عبر وكالة رحاب نيوز إلى السوريين بالعموم قائلاً: من عدم المجدي تضييع الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي ولنحاول جميعنا لفت نظر العالم إلى ما يحصل في سوريا بمثل هذه الحركات التي من شأنها أن تنقذ كل يوم طفل سوري من الموت المشرق مع شروق الشمس في صباح كل يوم، وأن يعمل كل منا ضمن اختصاصه خدمتاً لإرسال هذه الرسالة، فها أنا سأقوم بالخروج هذا الأسبوع وفي الأسبوع القادم سأقوم بخروج عملي وباب رزقي وسأقوم في الأسبوع التالي بالخروج مرة أخرى دون كلل أو ملل.

 

مواضيع ذات صلة



تعليق واحد على “شاب كوردي سوري يحاول ايصال ما يحصل لأطفال سوريا إلى العالم بطريقته الخاصة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *