شراكة جديدة بين البنك الدولي ومصر للسنوات الخمس المقبلة

6 مارس، 2014 4:52 م 70 مشاهدة

c6f3e51a-e481-46c3-b1c4-9fe48b88e9fe

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

بدأت مجموعة البنك الدولي إعداد استراتيجية شراكة جديدة مع مصر، على مدي السنوات الخمس المقبلة من خلال التشاور مع جميع الأطراف المعنية، التي تشمل الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وكذلك شركاء التنمية في مصر.
 
وقال المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي هارتويج شافير حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن البنك ملتزم بمواصلة مساندة جهود مصر للتصدي لتحديات التنمية الحالية، فضلا عن التطلع إلى الاستماع إلى آراء أصحاب المصلحة المباشرة في التعامل مع مجموعة البنك الدولي بشأن أفضل السبل التي يمكننا بها مساندة مصر.

وأضاف أن مصر تتمتع بمجموعة فريدة من المزايا تؤهلها كي تصبح اقتصادا صاعدا قويا، وأن إعداد الاستراتيجية الجديدة يهدف إلى دعم أولويات التنمية في مصر في إطار السياق الاقتصادي والسياسي الجديد بما يتفق مع الاستراتيجية الإقليمية لمجموعة البنك الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تهدف بشكل رئيسي إلى القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء المشترك.

الجدير بالذكر أن  حافظة البنك الدولي الحالية في مصر تتضمن 24 مشروعا يبلغ مجموع ارتباطاتها 4.6 مليار دولار فضلاً عن 43 منحةاإتئمانية يبلغ مجموع ارتباطاتها 190.2 مليون دولار.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *