شيخ الأزهر: إطلاق قناة فضائية عالمية لمواجهة الفكر المتطرف

1 يناير، 2014 7:25 م 68 مشاهدة

index

رحاب نيوز- القاهرة  ر ن أ

أعلن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إطلاق الأزهر خلال ثلاثة شهور قناة فضائية أزهرية عالمية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والألمانية لمواجهة الفكر الإرهابي والمتشدد  والتركيز على وسطية واعتدال المنهج الأزهرى  في إطار رؤى ومساعى الأزهر لمواجهة الإرهاب.

وأكد الطيب وفقا لموقع أخبار مصر عن اهتمام الأزهر بالتصدي للإرهاب من خلال القوافل التي ينظمها بمختلف المحافظات بالتعاون مع وزارة الأوقاف وخطته الجديدة لتطوير التعليم الأزهري بمختلف مراحله وإعادة النظر في المناهج التعليمية لمواجهة محاولات البعض لاختطاف طلاب الأزهر بالفكر الإرهابي أو التدميري المتشدد الذي يسلب الانتماء للوطن.

وأضاف أن الأزهر يقوم بتنظيم حلقات نقاشية مفتوحة لكل المواطنين حول رؤى الأزهر لمواجهة الإرهاب.

وحول اهتمام الأزهر بالحوار مع العالم, كشف الدكتور الطيب عن إعادة النظر في لجنة الحوار مع الفاتيكان بمقترحات جديدة من أجل تطوير ذلك الحوار، وقال "هناك ضرورة ليكون في أوروبا صوت إسلامي عربي قوى, وخلق ميديا حقيقية لتوضيح صورة الإسلام الصحيحة بالتعاون بين الأزهر ومختلف المنظمات العربية والإسلامية".

وحول ما يردده البعض بمخالفة مسودة الدستور للشريعة الإسلامية ، أكد الدكتور الطيب أن الأزهر شارك في وضع الدستور الجديد ولا يسمح أبدا بأى مادة تنتهك الشريعة أو الهوية الإسلامية بمصر, مؤكدا رفض الأزهر لأى مساس بالأصول والمقدسات الإسلامية والثوابت المصرية.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *