صحيفة جزائرية: هجوم طابا تحول جديد فى إستراتيجية الجهاديين

18 فبراير، 2014 1:17 م 79 مشاهدة

حافلة-طابا

رحاب نيوز- القاهرة -ر ن أ

قالت صحيفة "لكسبريسيون" الجزائرية الناطقة بالفرنسية إن الهجوم على اتوبيس طابا ` والذى أودى بحياة ثلاثة سياح كوريين جنوبيين ` ربما يمثل تحولا جديدا فى استراتيجية الجهاديين الذين كانوا حتى وقت قريب يستهدفون قوات الأمن المصرية فقط .

وتابعت الصحيفة الجزائرية فى تعليقها على الحادث الذى شهدته مصر أول أمس إن هذا الحادث هو أول هجوم ضد الأجانب فى مصر منذ فبراير عام 2009 عندما لقيت سائحة فرنسية مصرعها إثر انفجار قنبلة فى خان الخليلى" ، مشيرة إلى أن التأكد من وقوف الجهاديين خلف هذا الحادث سيمثل علامة فارقة فى وتيرة العنف التى بدأتها هذه الجماعات المسلحة حيث أن هدفها الأوحد كان قوات الأمن.

وحسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط فإن  الصحيفة سلطت الضوء على موجة الهجمات التى استهدفت منتجعات سيناء خلال الفترة بين عامى 2004 و 2006 كما تحدثت عن مقتل 58 سائحا فى الأقصر عام 1997 … مشيرة إلى أن الهجوم على اتوبيس طابا يثير المخاوف من عودة التفجيرات التى استهدفت السياح عام 1990 فى جميع أنحاء مصر.

ونقلت لكسبريسون عن مصطفى كامل استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة قوله "إن هذه الجماعات الجهادية تسعى إلى تنويع عملياتها من خلال مهاجمة " أهداف سهلة " لثتبت للسلطات عدم قدرتها على استعادة الاستقرار".

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *