ضابطان سوريان برتبة لواء طيار ينشقان في تركيا

28 ديسمبر، 2012 9:08 م 163 مشاهدة

tork

أعلن ضابطان في القوات الجوية السورية انشقاقهما عن الجيش، بعد أن لجآ إلى تركيا لينضما إلى مئات العسكريين الذين انشقوا عن النظام، كما أفاد دبلوماسي تركي، اليوم الجمعة.

وقال الدبلوماسي الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس إن “ضابطين برتبة لواء طيار وصلا إلى تركيا”.

واجتاز الضابطان المنشقان الحدود التركية السورية مع عشرات من الجنود السوريين الآخرين وعائلاتهم عند قرية ريحانلي الحدودية في محافظة هاتاي.

وتحصل عمليات الانشقاق هذه فيما تمكن المقاتلون السوريون من دخول مطار منغ العسكري قرب حلب (شمالا) أمس الخميس، حيث باتوا يواجهون الجيش، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.

وستنقل السلطات التركية هؤلاء العسكريين المنشقين إلى معسكر أبايدين للاجئين في هاتاي أيضا، الذي يضم جميع الجنود السوريين الذين انشقوا عن الجيش النظامي.

وقد لجأ عشرات من كبار الضباط السوريين منهم حوالي أربعين برتبة لواء إلى تركيا حتى الآن. وانشق قائد الشرطة العسكرية السورية اللواء عبدالعزيز جاسم الشلال، الأربعاء في تركيا مع عائلته.

وترفض السطات التركية تقديم معلومات دقيقة عن هويات الجنود السوريين اللاجئين في تركيا، والذين يقاتلون مع الجيش السوري الحر ضد القوات السورية النظامية.

وتستضيف تركيا حوالي 148 ألف لاجئ سوري في عدد من المخيمات في جنوب شرق الأناضول المتاخم لسوريا. وقطعت تركيا علاقاتها مع جارتها سوريا ووقفت إلى جانب الجيش الحر.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *