“طعمة”: حزب الاتحاد الديمقراطي شريك لنظام الأسد والمجلس الوطني الكوردي هو…

17 يناير، 2014 3:44 م 67 مشاهدة

da9ae886-b76a-4834-af13-50ea30600f08_16x9_600x338
" رحاب نيوز " ر ن ا – جان ملا

في تصريح لرئيس الحكومة السورية المؤقتة "أحمد الطعمة" لأحد الوكالات، بخصوص التساؤلات حول مؤتمر جنيف 2 لإحلال السلام في سوريا والمزمع عقده في الـ 22 من الشهر الجاري وحضور المعارضة السورية للمؤتمر، أكد طعمة أن المعارضة ذاهبة بوفد موحد إلى "جنيف 2" وذلك بغية تشكيل الجسم الحكومي الانتقالي التي يأملها الشعب السوري، بصلاحيات كاملة بموجب اتفاق جنيف.

وفي سؤال عن كيفية مشاركة الكورد في المؤتمر أجاب طعمة: بالنسبة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) فهو جزء من النظام السوري وهناك تعاون بين الطرفين لقتل الثوار، لذلك فليشارك مع النظام السوري في المؤتمر، بينما المجلس الوطني الكوردي هو عضو في الائتلاف.

وخلال التعميق في الأسئلة من قبل " الشرق الأوسط " حول حزب الاتحاد الديمقراطي، وردا على السؤال الموجه له، هل قطعت كل السبل للتفاهم مع حزب الاتحاد الديمقراطي والجبهة التي يقودها؟ قال الطعمة "إن حزب الاتحاد الديمقراطي والجبهة، التي يقودها تحالفهم واضح مع النظام في مواجهة الثورة حتى وإن ادعى أنه جزء من المعارضة وليس من النظام، متسائلا كيف يمكن أن ننظر إليهم عندما يقاتلون جنبا إلى جنب مع النظام ضد الجيش السوري الحر؟ مشيرا أنه هنا المشكلة: هم وقفوا في صف النظام وبالتالي كيف يمكن أن نتعاون معهم؟.

وعند السؤال لماذا لا تسعون للتأثير عليهم من خلال كورد العراق قال الطعمة "لقد حاولنا وطالبنا مرارا وتكرارا أن يتخلوا عن النظام وأن يعلنوا بوضوح وقوفهم في صف الثورة، لكننا لم نصل إلى نتائج إيجابية".

والجدير بالذكر أن طعمة نوه من خلال حديثه أن المعارضة ذاهبة إلى جنيف2 لتشكيل حكومة انتقالية وليس للتفاوض مع النظام السوري.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *