عادل امام مخاطبا الكورد: ايصال فنكم وثقافتكم الى العالم جزء من قضيتكم

6 ديسمبر، 2012 12:59 ص 142 مشاهدة

اكد الفنان المصري المعروف عادل امام الاربعاء على ان الكورد بحاجة الى ايصال فنهم وثقافتهم الى العالم مشيرا الى ان هذا الامر هو جزء مهم لا يصال قضيتهم الى العالم.
ووصل امام مع نجله المخرج رامي الى اربيل بدعوة من احد رجال الاعمال الكورد الذي من المقرر ان يجري له مراسيم تكريم في اربيل، بمناسبة هذه الزيارة.
وقال امام في مؤتمر صحفي عقده في اربيل، حضرته شفق نيوز نحن نعلم كل شيء عن المشكلة الكوردية ونعلم الحقوق التي تطالبون بها وماذا تريدون ونعلم حقكم في التعليم وهذا حقكم ولكن ينقصكم التعبير عن الفن الكوردي الحقيقي ويجب ان يراه الناس معبرا عن اعتقاده ان “هذا يساعد كثيرا القضية الكوردية”.
واضاف امام “انا سعيد، انني موجود في اقليم كوردستان، وحقيقة قابلت اناسا اخذوني بالأحضان وقالوا لي انهم من تركيا او ايران  او العراق واكتشفت بعدها انهم كورد” مبينا “صلتي لم تنقطع مع الشعب الكوردي عن طريق المراسلات والخطابات والتلفونات التي تأتي من الكورد ويظهرون اعجابهم بفني وانا اعرف انكم تحبون عادل امام وعادل امام ايضا يحبكم”.
وبشأن الاوضاع الحالية التي تمر بها بعض الدول العربية من تغيير للأنظمة قال امام “نحن نعيش جميعا في اوضاع صعبة ومن حقنا ان نعيش جيدا وان نفكر جيدا وانا اشاهد الفضائيات الاجنبية والناس سعداء نحن نريد ان نكون سعداء ولانعرف كيف نسعد انفسنا وهذه خسارة كبيرة، انك تعيش في بلد ولا تعرف ان تعيش بسعادة” مردفا “انا اتحدث عن بلدي ايضا وليس فقط عن العراق وحاليا نحن في عنق الزجاجة، واتمنى انه بعد ان تهدأ الاوضاع و ان نسعد ونفرح وان نحترم الاخر”.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *