عبد الفتاح السيسى في موسكو: الزيارة دفعة لتطوير التعاون العسكري والتقني

13 فبراير، 2014 1:57 م 65 مشاهدة

S2201410144425

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

اعتبر المشير عبدالفتاح السيسي أن زيارته الحالية لموسكو ستعطي دفعة جديدة لتطوير التعاون العسكري-التقني بين مصر وروسيا.

وشدد السيسي، في بداية لقائه مع نظيره الروسي سيرجي شويجو في موسكو اليوم على أن هذا التعاون كان يعتمد دائما على المصالح المتبادلة ويصب في منفعة البلدين.

وعبر السيسي، حسب موقع روسيا اليوم، عن امتنانه للوزير شويجو على حفاوة الاستقبال. وهنأ الجانب الروسي بمناسة انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي جنوب روسيا، مشيدا بمستوى تنظيم الألعاب.

من جانبه، أكد وزيرالدفاع الروسي سيرجي شويجو الخيمسي في اجتماعه مع المشير عبد الفتاح السيسي أن العالم بأكمله والشرق الأوسط يشهد حاليا فترة صعبة، وتابع أن مصر تواجه تداعيات مختلفة في هذه الفترة الحرجة، وأخطرها الإرهاب.

وأضاف إن روسيا تتابع الأحداث في مصروقال "نتابع تطور الأحداث في بلادكم ونريد لمصر أن تكون دولة قوية ومستقرة,ونحن سعداء بحقيقة تبني مصر دستورا جديدا" .

ونقلت وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية عن شويجو للسيسي لدى بدء الاجتماع "بادئا ذي بدء أود تهنئتكم على رتبة المشير فهذا مكافأة لنشاطكم بخصوص هذا الموقف عن طريق ضمان السلام والاستقرار في مصر"

وتابع: "نرى أن جهودكم لضمان الاستقرار في البلاد فعالة.. ندعم ما تقومون به لمكافحة الإرهاب. ويتعين علينا مناقشة القضايا الأكثر أهمية بخصوص التعاون العسكري والعسكري التقني وحالتها الراهنة وفرصها بالنسبة للمستقبل".

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *