علي تمي لرحاب نيوز : منظمة ألمانيا لتيار المستقبل تحاول بكافة الطرق عرقلة انعقاد مؤتمر التيار التوحيدي

5 مارس، 2014 12:46 م 132 مشاهدة

566

" رحاب نيوز " ر ن ا – رامان حسو 

يعد تيار المستقبل الكوردي من أولى الحركات السياسية التي وقفت الى جانب الشباب في بداية الثورة حيث كان رئيس مكتب العلاقات في التيار مشعل التمو دائما يقف وراء الشباب الثائر آن ذاك أثناء الخروج في التظاهرات والمناداة بأسقاط النظام.

لهذا السبب ألتفت الكثير حول هذا التيار بسبب مواقفه الصارمة والقوية آن ذاك مما دفع النظام وعبر شبيحته إلى اغتيال مشعل التمو.

بعد عملية الاغتيال تفكك صفوف التيار حيث تفرق أعضائها في طرفين فالبعض اتبع طرف العائلة والبعض الأخر بقي مع السيد "ريزان شيخموس" رئيس مكتب العلاقات الحالي.

بسبب هذا الانقسام تفكك صفوف التيار بأكمله ولم يستطع أي من الطرفين بفرض نفسه كرقم على الساحة لا الكوردية ولا السورية وذلك بسبب تشتيت شملهم.

هذا التشتيت دفع ببعض الأشخاص من الطرفين ذو النية الطيبة الى التواصل مع بعضهم البعض بنية توحيد صفوف التيار واعادته على نهج الشهيد مشعل التمو، وفعلاً تكللت اللقاءات التشاورية بين الطرفين إلى الاتفاق بعقد مؤتمر توحيدي في القريب العاجل.

وبعد ان حدد تيار المستقبل الكوردي في سوريا عقد مؤتمره التوحيدي في المدى القريب ظهرت بعض الخلافات بين منظمة المانيا لتيار المستقبل وتيار المستقبل في الداخل.

وقد نشرت بعض صفحات الفيس بوك التابعة لمنظمة أوربا صورة لمنظمة كوباني ورافقتها بيان بحجب الثقة عن القيادي والمسؤول عن منظمة كوباني "علي تمي " مما استدعي صدور توضيح من عائلة الفتيات الموجودات بالصورة وانتقادهم لاستغلال صورهم سياسياً وإن الصورة عائدة لندوة عقدة قبل فترة وهم ليسوا منضمين في صفوف التيار.

وفي هذا الصدد قال القيادي "علي تمي" المسؤول عن منظمة كوباني لتيار المستقبل بأن الصورة مفبركة وهي لندوة سياسية قد التقطت منذ 6 اشهر معتذرا لعائلات الفتيات وباسم تيار المستقبل على ما بدر من بعض الرفاق عن نشر صورهم كما بين تمي بأنهم ماضون نحو مؤتمرهم التوحيدي مهما كانت حجم الضغوطات مشيرا بأن تيار المستقبل يمر في مرحلة حرجة مطالبا كافة الاطراف في الداخل والخارج بتحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه التيار ومؤتمره التوحيدي كما أكد تمي على عدم وجود اي خلافات بالداخل وبأنه مطلب الجميع مستثنياً بعض العراقيل البسيطة التي تقوم بها منظمة المانيا بالخارج .

وحول تحضيرات المؤتمر قال القيادي في تيار المستقبل بأن اللجنة التحضيرية قد انهت مهمتها ونحن سنذهب إلى الاجتماع العام دون تردد منوهاً بأن الدعوة موجه إلى جميع الرفاق وخاصة القدامى وممن يجدون أنفسهم ضمن الخط السياسي لتيار المستقبل واختتم المعارض علي تمي حواره بالشكر لموقع رحاب نيوز على رحابة صدرها وأنها اتاحت له الفرصة للتوضيح والشرح.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *