غداً افتتاح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بمشاركة 62 فيلما من 19 دولة أوربية

18 يناير، 2014 7:40 م 114 مشاهدة

مهرجان الاقصر

رحاب نيوز – الأقصر

تبدأ مساء غد الأحد فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بمصر والذي يقام في الفترة  من 19 إلي 25 يناير الجاري، بمشاركة 62 فيلما من 19 دولة أوربية. واختار المهرجان الفيلم المصري الجديد "لا مؤاخذة" للمخرج عمرو سلامة، كفيلم افتتاح للمهرجان، حيث يقام العرض الأول للفيلم بعد حفل الافتتاح وقبل أيام من بدء عرض الفيلم تجاريا.

وتنظم المهرجان مؤسسة "نون للثقافة والفنون" وهي مؤسسة أهلية وترعاه وزارتا السياحة والشباب ومحافظة الأقصر وسفارة الاتحاد الأوربي في القاهرة، ويمنح المهرجان ثلاث جوائز في كل مسابقة وتمنح جميعها للمخرج.

 ويضم المهرجان هذا العام مسابقتين، الأولى للأفلام المصرية والأوروبية الطويلة، والأخرى للأفلام المصرية والأوروبية القصيرة وأفلام التحريك، وقررت إدارة المهرجان أن يتولى التحكيم للمسابقتين لجنة تحكيم واحدة، برئاسة المخرج والممثل الروسي فلاديمير مينشوف لجنة التحكيم.

وتضم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 12 فيلما بينها فيلم الافتتاح، بينما تضم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 23 فيلما، إلى جانب عروض لأفلام خارج المسابقتين بينها أفلام لسينمائيين تقرر تكريمهما هما النجم نور الشريف والمخرج والممثل الروسي فلاديمير مينشوف.

وتضم فعاليات المهرجان قسما خاصا يعرض 8 أفلام تعبر عن موجة السينما الشبابية الألمانية، التي ظهرت نهاية الثمانينات من القرن الماضي بعد إعادة توحيد شطري ألمانيا، كما يقيم ندوة خاصة للسينمائيين الألمان بمشاركة عضو لجنة التحكيم الممثلة فرانشيسكا بيتري.

ويعرض المهرجان خارج المسابقة الرسمية 8 أفلام مصرية معبرة عن الموجة الجديدة التي بدأت مع استخدام المخرجين المصريين لتقنية "الديجتال" وبينها فيلمي "كليفتي" "فتاة المصنع".

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *