في حصيلة هي الأعلى في هجمات مماثلة.. أكثر من 50 شهيدًا في تفجير السيارتين المفخختين في جرمانا

29 نوفمبر، 2012 5:35 ص 126 مشاهدة

استشهد 54 شخصًا وأصيب أكثر من 120 بجروح الأربعاء في انفجار سيارتين مفخختين قرب دمشق في حصيلة هي الأعلى بين المدنيين جراء هجمات مماثلة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “ارتفع إلى 54 عدد الشهداء الذين سقطوا إثر انفجار سيارتين مفخختين في مدينة جرمانا صباح اليوم”، وهي ضاحية ذات غالبية درزية ومسيحية جنوب شرق العاصمة السورية، مشيرًا إلى أن العدد “مرشح للارتفاع بسبب وجود أكثر من 120 جريحًا بينهم 23 بحالة خطرة”.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس أن عدد الضحايا “هو الأعلى بين المدنيين يسجل جراء تفجير سيارة مفخخة”، وإن من بين القتلى العديد من النساء والأطفال، وإن بعض الجثث “تفحمت” وتحولت أخرى إلى “أشلاء”.

ونقل الإعلام الرسمي عن مصدر في وزارة الداخلية أن حصيلة التفجيرين هي “34 شهيدًا، بالإضافة إلى أشلاء مجهولة الهوية في عشرة أغلفة وإصابة 83 شخصًا بجراح خطيرة”. وأشارت وكالة أنباء النظام “سانا” إلى أن الهجوم نفذه انتحاريان فجرا نفسيهما في سيارتين مفخختين في الساحة الرئيسية لمدينة جرمانا.

تفجير جرمانا

وانفجرت السيارة الأولى في طريق رئيسية، ما دفع السكان إلى الذهاب إلى مكان الانفجار “فإذا بسيارة أخرى تصل من الاتجاه المعاكس وتنفجر بدورها”، حسب ما أفاد أحد سكان المنطقة فرانس برس، مشيرًا إلى أن الانفجار وقع بالقرب من محطة وقود لكنه لم يصلها.

وأفاد مراسل للوكالة عن سقوط واجهة أحد المباني وتكسر الواجهات الزجاجية وتضرر عشرات السيارات. كذلك، انتشرت الأشلاء البشرية في المكان، ووصلت إلى الطوابق العليا للأبنية السكنية.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *