قائد الشرطة العسكرية المصرية يجيب عن 256 سؤالاً بشهادته فى إعادة محاكمة مبارك

8 فبراير، 2014 8:17 م 82 مشاهدة

اللواء بدين

رحاب نيوز – القاهرة

أدلى اللواء حمدى بدين قائد قوات الشرطة العسكرية السابق "وقت اندلاع ثورة يناير 2011" بشهادته في قضية مبارك حيث أجاب عن 256 سؤالاً حول معلوماته بشأن وقائع قتل المتظاهرين المناهضين للرئيس الأسبق حسنى مبارك، خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011، وذلك على مدى أكثر من 6 ساعات.

 ويحاكم في هذه القضية كلاً من الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم

فقد أجاب اللواء بدين خلال شهادته عن 256 سؤالاً، من بينها 235 سؤالاً وجهتها إليه هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمود الرشيدي، فى حين وجه الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحقوق المدنية من أسر المجنى عليهم، 21 سؤالاً إلى اللواء بدين.

واستمعت المحكمة إلى شهادة المهندس عمرو بدوى رئيس جهاز تنظيم الاتصالات بشأن معلوماته حول وقائع قطع شبكة الاتصالات الهاتفية والإنترنت، خلال الأيام الأولى لثورة يناير.

خلال الجلسة تعرض الرئيس الأسبق حسنى مبارك إلى ارتفاع فى ضغط الدم أثناء انعقاد الجلسة، وسمحت المحكمة على الفور للأطباء بتوقيع الكشف عليه وعلاجه، والذين تعاملوا مع الموقف وأمدوه بالعلاج اللازم. فى حين أصر مبارك على البقاء داخل قفص الاتهام لمتابعة مجريات الجلسة والاستماع إلى أقوال الشاهدين.

ومثل المتهمون جميعًا فى القضية، وهم الرئيس الأسبق مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و 6 من كبار مساعديه، بداخل ذات قفص الاتهام الزجاجى الذى يمثل فيه الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات الإخوان التى تحاكم معه فى عدد من القضايا.

ومن المنتظر أن تستمع المحكمة بجلسة الأحد إلى شهادة اللواء خالد ثروت رئيس جهاز الأمن الوطني، حول ما شهدته ثورة يناير من أحداث، وسؤاله فى وقائع قتل المتظاهرين المناهضين لمبارك.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *