قناة المنار تظهر كميناً مرعباً للثوار السوريين في الغوطة وياسين يجزم أنها مسرحية والضحايا معتقلون لا أكثر!

27 فبراير، 2014 1:14 ص 77 مشاهدة

غسان ياسين

" رحاب نيوز " ر ن ا – جان ملا

في بث لمقطع فيديو على قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله الموالي والحليف العسكري للنظام السوري في لبنان والذي يقوم بضخ مئات الجنود يومياً دعماً لقوات النظام السوري وهيمنة سلطة الأسد على سوريا.

جاء في مقطع الفيديو كما وصفته قناة المنار بأنه لحظة دك لكمين على عناصر من الجيش السوري الحر في الغوطة بريف دمشق، كما زعمته قناة المنار، وجاء في تعليق مذيعة قناة المنار التي كانت تتابع الفيديو وتقصه على المشاهدين بالمعلق الرياضي فرحاً بهذا الإنجاز على حد تصورهم.

وفي بعض أراء المعارضين السوريين قال أحدهم أنها محاولة لفرض سيطرته بقوى أسلحة الدمار كما أظهره شريط الفيديو والأخر أنها مفبركة لا أكثر.

أبرز التحليلات التي لاقت أعجاب وتأييد الناشطين السوريين كان للناشط السوري المرموق "غسان ياسين", حيث جاء على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك": شاهدت الفيديو الذي عرضته قناة المنار أكثر من مرّة عن مجزرة ‫الغوطة واحتفالهم ورقصهم فوق جثث المدنيين ..وهذه بعض الملاحظات :

الرتل كان يمشي صفاً واحداً وببطئ شديد رغم أن المنطقة مكشوفة..!
لا وجود لأي آلية عسكرية مرافقة ولا حتى "بيك آب".
تواجد قناتيّ المنار والميادين في مكان الحدث يوحي بتحضير مسبق..!

وجاء أيضاً مكملاً لمنشوره السابق, أكاد أجزم أن الضحايا هم أما معتقلين كانوا في أحد الأفرع الأمنية أو مدنيين أخرجوا من مكان ما وتم أخذهم إلى موقع الجريمة بعد الغارة الإسرائيلية وبعد وصول جثث قتلى ‫‏حزب الله ‫‏حالش إلى الضاحية.

وبرر ياسين هذا العمل بأنه: حيث أن النظام وحالش يحتاجان إلى نصر سريع من أجل رفع معنويات انصارهم فقاموا بتحضير هذه المجزرة من أجل كسب معركة وهمية وتسويقها على إنها نصر للجيش الباسل وحلفائه !!

مقطع الفيديو كما ورد على قناة المنار اللبنانية :

[youtube]http://youtu.be/wvNC2V07i_c[/youtube]

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *