القوات الإسرائيلية تقتحم جامعة القدس وتعتقل طالبا وتصيب المئآت بالاختناق والرصاص المطاطي

22 يناير، 2014 8:21 م 77 مشاهدة

قوات الاحتلال

رحاب نيوز – ر ن أ

تواصل القوات الإسرائيلية استفزازها للشعب الفلسطيني الأسير حيث قامت  قوات إسرائيلية اليوم باقتحام حرم جامعة القدس بأبو ديس، واعتقلت طالبا وأصابت المئات خلال مواجهات اندلعت في محيط الحرم الجامعي وبداخله.

وأفاد أحد شهود العيان لوكالة الانباء الفلسطينية الرسمية بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت الحرم الرئيسي لجامعة القدس مرتين خلال المواجهات المستمرة منذ ساعات في بلدة أبو ديس، واعتقلت شابا وأصابت عشرات الطلبة والموظفين بالجامعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وكذلك المئات اختناقا بالغاز المسيل للدموع.

وأضاف أن القوات أطلقت مئات القنابل في محيط الجامعة وبداخلها، وكسرت أبواب بعض الكليات وخربت داخلها مما ألحق أضرارا مادية ببعض كليات، أشدها في كلية تكنولوجيا المعلومات.، كما قامت قوات الاحتلال بتوقيف بعض الطلبة والموظفين وتفتيشهم, إلى جانب حبسهم في الكليات وعدم تمكنهم من الخروج من حرم الجامعة إلا بعد ساعات.

وقد أدان عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني عملية الاعتداء على طلبة جامعة القدس وموظفيها وأهالي بلدة ابو ديس واقتحام حرم الجامعة، وما رافقه من استهداف وتخريب للمنشآت.

وأضاف دلياني: "ان الاحتلال الاسرائيلي يعبر عن امتعاضه من تطور الجامعة وخدماتها الجليلة للمجتمع الفلسطيني من خلال انتهاك حقوقها وحقوق طلابها ومعلميها وإدارتها، وما حصل اليوم من مجزرة ارتكبت بحق الجامعة ما هو إلا أحد أوجه التعبير عن الامتعاض الاحتلالي،وهو بلا شك يعتبر جريمة بحق الإنسان الفلسطيني، والصرح التعليمي، والمؤسسة المقدسية".

وأكد أن الاستفزازات الاحتلالية التي تطورت إلى اقتحام وانتهاك اجرامي للجامعة دليل على بعد الاحتلال الاسرائيلي عن كل ما هو إنساني واستهدافه لكل مؤسسة وطنية وكل شخص يسعى إلى رفعة المجتمع الفلسطيني وتقدمه.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *