قوات الجيش المصرية تدمر 108 بؤرة إرهابية و32 نفقاً وتضبط 19 طن مخدرات بسيناء

21 فبراير، 2014 9:11 م 78 مشاهدة

بانجو

رحاب نيوز – القاهرة

تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث بالتعاون مع القوات البحرية من توجيه ضربة قاسمة لعصابات تهريب المخدرات، بضبط سبع سفن للصيد غير مرخصة محمل عليها كميات هائلة من نباتات البانجو المخدرة، تزن أكثر من 15 طنا مهربة عبر خليج السويس، بمنطقة رأس سدر بجنوب سيناء، وضبط سيارة نقل عند نفق الشهيد أحمد حمدى محملة بـ 498 لفافة تقدر بـ 1.5 طن من نبات البانجو المخدر.

وعلى صعيد  ضبط الخلايا الإرهابية فى شمال سيناء تمكنت  قوات الجيش من قتل 5 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض على 36 آخرين من بينهم فلسطينيان خلال حملة مداهمات بالعريش ورفح والشيخ زويد.

كما تم حرق وتدمير 108 مقار للعناصر الإرهابية وتدمير 11 سيارة، و13 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية تستخدم فى استهداف المواقع الأمنية، كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من اكتشاف وتدمير أكثر من 32 نفقا، وضبط كميات كبيرة من المبيدات والبضائع الإسرائيلية المهربة، وضبط سيارتين ربع نقل بدون لوحات معدنية محملتين بكميات كبيرة من نبات البانجو المخدر تقدر بحوالى 2.5 طن كجم .

وفى المنطقة الغربية ألقت قوات حرس الحدود القبض على 131 متسللا، خلال محاولات للهجرة غير الشرعية، عبر الحدود الغربية من بينهم 104 مصريين و15 سودانا، و10 من بنجلاديش وسورى وفلسطينى، وضبط عربة محمل عليها 4.500 ألف قاروصة سجائر مسرطنة، بسيوة، وضبط 80 بالة تحتوى على 12 ألف قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقه الساحل الشمالى .

وفى جنوب مصر تمكنت عناصر حرس حدود من ضبط ثلاثة سودانيين وبحوزتهم 2بندقية آلية، وعدد من الطلقات، و14 جهازا، للكشف عن المعادن وخمس سيارات، وذلك خلال محاولتهم البحث والتنقيب عن خام الذهب بمنطقة العوينات، والقبض على 3 مهربين وبحوزتهم سيارة محملة بما يقرب من طن من السلع الغذائية المهربة بمنطقة أبو رماد عبر الحدود الجنوبية.

كما أسفرت الكمائن والحملات الأمنية المشتركة التى نفذتها عناصر وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة لاستهداف عدد من البؤر الإرهابية بمحافظات الإسماعيلية والشرقية وبورسعيد والإسكندرية عن القبض على 56 من العناصر الإجرامية والمسلحة والهاربين من تنفيذ الأحكام.

وقد أسفرت المداهمات أيضاً عن ضبط بندقية خرطوش وأسلحة بيضاء وكميات من الذخائر ونظارة ميدان وزى خاص بأفراد الشرطة وبرميل به 45 كجم من مادة C4 شديدة الانفجار وعدد من دوائر النسف والتدمير ومعدات تصوير وأجهزة اتصال بالقمر الصناعى، وكميات من المواد المخدرة ومطبوعات تحريضية ضد القوات المسلحة والشرطة، كما تم ضبط 14 سيارة، و190 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية .

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *