كلينتون: نعتزم زيادة مساعدتنا للمعارضة السورية

30 نوفمبر، 2012 3:31 م 105 مشاهدة

أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني إن الولايات المتحدة تعتزم زيادة مساعدتها للمعارضة السورية. ولم توضح كلينتون فيما اذا كانت واشنطن تنوي الاعتراف بالمعارضة السورية او تزويدها بالسلاح.

وقالت كلينتون خلال كلمة في منتدى بواشنطن: “سنقوم بشكل حذر، بالنظر في ما يمكننا فعله بشكل اكبر”، موضحة أن الولايات المتحدة تراجع باستمرار تقييم الوضع في سورية، وأشارت إلى أنها “واثقة من أن واشنطن ستقوم بالمزيد في الأسابيع القادمة”.

ووعدت الوزيرة الامريكية باعلان الخطوة الامريكية اللاحقة بالنسبة للازمة في سورية خلال مؤتمر “أصدقاء سورية” المقبل في المغرب في ديسمبر/كانون الاول.

وتابعت: “أنا لا أعرف ان كان من الممكن القول أن البلاد بأكملها وصلت الى نقطة اللاعودة، ولكن من الواضح أن النظام سيتعرض للضغط بشكل اكبر في الاشهر المقبلة”.

وأضافت أنه “لوقت طويل ظلت المعارضة السورية عاجزة عن تقديم رؤية موحدة ومتناسقة عن مرحلة ما بعد بشار الأسد”، موضحة أن واشنطن “عملت بجهد على مساعدة المعارضة على الصمود”.

وأشارت كلينتون الى ان الوضع “يبقى بالغ الغموض ونحن نفعل ما بوسعنا لدعم المعارضة وكذلك جميع من يرغبون داخل سورية، وخصوصا المجالس المحلية، في استمرار المؤسسات الحكومية وتفادي انهيارها وتفككها”.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *