كونفدرسيون الطلبة الكورد الوطنيين في كوباني ينظم لقاءاً للطلاب مع المعنيين في المقاطعة

26 فبراير، 2014 9:43 م 120 مشاهدة

kob2

" رحاب نيوز " ر ن ا – كوباني – عقيل كوباني

بهدف التواصل المستمر مع الطلاب الكورد في الجامعات السورية، والاطلاع على أوضاعهم ومشاكلهم، نظم كونفدرسيون الطلبة الكورد الوطنيين في كوباني لقاء موسعا لبعض الطلاب مع المعنيين في المقاطعة.

 وأشار المحامي أنور مسلم رئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة كوباني إلى دور الشباب في بناء المجتمع وتطوره، وحجم المسؤولية الملقاة على كاهلهم، كونهم الفئة الأكثر نشاطاً وحركة وقدرة على تحقيق المنجزات إلى جانب الفئات والشرائح الاجتماعية الأخرى. سيما وأن المناطق الكوردية تمر بظروف خاصة, وتواجه الكثير من الصعوبات والتحديات.

وقدم مسلم عرضاً عن أهم المشاريع الخدمية المزمع تنفيذها خلال المراحل المقبلة، ومنها المتعلقة بالجانب التربوي والتعليمي حسب الإمكانيات المتاحة. مشيراً إلى أهمية تبادل الأراء والمقترحات في هذه المجالات.

بدوره لفت حسين محمد علي رئيس هيئة التربية في كوباني إلى أهمية اللقاءات الدورية مع جيل الشباب الجامعي، والاطلاع على مشاكلهم وقضاياهم، والسعي لحلها خلال أقرب وقت ممكن، مؤكداً حرص الهيئة في متابعة وتنفيذ ما سيقدم من مداخلات ومقترحات من شأنها تقديم المساعدة اللازمة للطلاب، وتسهيل أمورهم داخل المنطقة وخارجها.

وكان أردال شاهين منسق عام الكونفدرسيون في كوباني، قد أستعرض خطة الكونفدرسيون حول إمكانية افتتاح جامعة مصغرة للطلاب، وتأمين المستلزمات الجامعية لهم من دورات وملخصات وكتب، بالتنسيق والتواصل مع اللجان الشبابية المشكلة لهذه الغاية. إضافة إلى السعي لحل كافة مشاكل الطلاب المتعلقة بالسكن والمواصلات وتسهيل كافة الأمور الخاصة بتقديم الامتحانات.

kob1

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *