لأول مرة: طريقة لإعادة نمو بصيلات الشعر على بقع صلعاء

11 فبراير، 2014 10:29 م 183 مشاهدة

علاج الصلع و نمو الشعر بعد الصلع3

استعصى علاج الصلع على العلماء لفترة طويلة ولكن اوجد مجموعة من الباحثين ولأول مرة طريقة الترميم لنمو الشعر من جديد. ويمكن لهذه الطريقة ان تكون مفيدة بشكل خاص للنساء و لحالات الحروق وغيرها من حالات الصلع , حين لا تفيد الاساليب التقليدية .وقد وجد الباحثون سابقا بعض الخلايا التي تسبب نمو الشعر ,حيث كان يتم أخذها من القوارض وزرعها في الجلد, ولكن عندما تم استخدامها  تحولت الى خلايا طبيعية, وفقدت قدرتها على انتاج بصيلات الشعر .

تقنية  "TUsing"  الجديدة للحصول على الحليمات الجلدية من البشر , قام الباحثون باستنساخ الخلايا الحليمية للإنسان قبل زرعها بين طبقات من الجلد البشري , مأخوذة من جلد حديثي الولادة , والتي يمكن ان تنتج الشعر الجديد . ثم قاموا بزرع هذه الخلايا المطعمة على ظهور الفئران ادى هذا الزرع الى نمو شعر جديد خلال 6 اسابيع , واكدت اختبارات الحمض النووي ان الشعر الجديد يشابه المانح الاصلي .

وقد لوحظ ان زرع الشعر يحتاج الى وضع خصلة صغيرة تحتوي على بصيلات مفردة من الشعر في خلايا فروة الرأس بعدها ستنمو تلك الشعيرات ويظهر الرأس مليئا بالشعر من جديد. هذه الطريقة ليست كطرق نمو الشعر في مكان لا يوجد فيه شعر سابقا ولكنها مجرد زرع شعر من مكان كان موجودا فيه من قبل, ويصف بعض الأطباء أحيانا دواء مثل "مينوكسيديل" لمساعدة نمو الشعر الذي تم زراعته , ولكن لم يعرف بعد اذا كانت هذه الطريقة مفيدة . 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *