لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية تمنع نظام التصويت البريدي للمصريين بالخارج

16 فبراير، 2014 12:33 ص 89 مشاهدة

انتخابات

رحاب نيوز – القاهرة

أشار المستشار الدكتور حمدان فهمي الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، أنه لا عودة إلى نظام التصويت البريدي مرة أخرى بالنسبة للمصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والذين سيدلون بأصواتهم مباشرة أمام مقار اللجان المحددة لتصويتهم بالبلدان التي يتواجدون بها خارج مصر.

وأكد  فهمى أن اللجنة حريصة على أن تجري عمليات التصويت بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج قبل اقتراع المصريين في الداخل بفترة كافية، وذلك حتى يتم تحديد أسماء الذين أدلوا بأصواتهم في الخارج بما يضمن عدم تكرار تصويتهم في الداخل مرة أخرى.

وأضاف فهمي خلال لقاءه بالصحفيين أنه من المقرر عقد لقاء يوم الأحد بين المستشار أنور رشاد العاصي رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، والسفير حمدي لوزه مساعد وزير الخارجية، لاستكمال متابعة الإعداد لإجراءات عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية بالنسبة للمصريين في الخارج .. مشيرا إلى وجود تعاون بين اللجنة ووزارة التنمية الإدارية لتحديث قاعدة بيانات الناخبين للحيلولة دون وجود أية أخطاء في جداول الناخبين.

وأشار إلى أنه ستكون هناك لجان للوافدين بالمحافظات المختلفة، على أن يتم تحقيق الربط الإلكتروني فيما بينها، بما يضمن عدم تكرار تصويت الناخب أمام أكثر من لجنة.

وعن مشروع قانون الإنتخابات الرئاسية أكد  فهمي أن هناك تشاورا بين الأمانة العامة للجنة والمستشار علي عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية، بشأن الإعداد لمشروع قانون الانتخابات الرئاسية..مؤكدا حرص اللجنة على تحصين قراراتها من الطعن عليها، باعتبارها قرارات صادرة من لجنة قضائية، ومن ثم ينبغي تحصين قراراتها، مشددا على عدم وجود شبهة عدم دستورية في تحصين قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية.

 

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *