ليبيا تنشئ منطقة حرة وتشجع مستثمري الخليج للاستفادة

4 مارس، 2014 10:29 ص 98 مشاهدة

images

رحاب نيوز- ر ن أ

دعا المجلس الليبي لرجال الأعمال لدخول المستثمرين الخليجيين في شراكات اقتصادية مع الجانب الليبي والاستثمار في المناطق الليبية، بهدف خلق مناخات جديدة بما يعود بالفائدة على الجانبين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجلس رجال الأعمال بشير الطرابلسي أن ليبيا بدأت بإنشاء منطقة حرة في مدينة مصراتة ستكون جاهزة للتشغيل خلال الشهرين المقبلين بعد انتهاء أعمال البنية التحتية، مشيراً -بحسب صحيفة الوطن- إلى أن المجلس يرتب لزيارة إلى غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت لعرض بعض المشروعات الاستثمارية على الجانب الكويتي.

وحول المشاريع الحالية أشار إلى أن هنالك الكثير من الفرص الجيدة أمام المستثمرين للدخول إلى السوق الليبي منها شراكة في مشروع استثماري بمدينة مصراتة لإنشاء برج وفندق على مساحة 13 ألف متر مربع بتكلفة 100 مليون دينار ليبي، أي ما يعادل نحو 80 مليون دولار أمريكي.

وأضاف الطرابلسي أن الوضع الأمني في البلاد يشهد تحسناً تدريجياً بالرغم من الظروف الأمنية التي تواجهها ليبيا والأداء الحكومي الضعيف، مشيراً إلى أن المجلس يحاول المشاركة في سن المزيد من القوانين لحماية المستثمر بهذا الصدد والقضاء على جميع العقبات التي تواجه الشركات الأجنبية

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *