مؤسسو “واتس آب” يتحولون إلى أصحاب المليارات بعد أن عاشوا على الإعانات الحكومية

21 فبراير، 2014 1:50 م 113 مشاهدة

واتس-اب

رحاب نيوز – ر ن أ

19 مليار دولار هي حصيلة صفقة بيع تطبيق "واتساب" لتبادل الرسائل عبر الهواتف الذكية لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقد شكلت هذه الصفقة تحولاً كبيراً في حياة مؤسسيه يان كوم وبراين اكتون. فقد عاشت أسرة يان كوم على إعانة البطالة عندما كان في سن المراهقة وذلك بعد أن هاجرت إلى الولايات المتحدة من أوكرانيا. أما المؤسس الثاني لل`"واتس أب" هو براين اكتون الذي كان يعمل في مجال الدعاية وخدمة البيع في مؤسسة "ياهو" حيث كان يرأس كوم حتى غادرا ياهو في نفس اليوم عام 2007 وبدءا العمل في تنفيذ تطبيق "واتس أب" حتى ظهر إلى النور عام 2009، أما الأن فهم من أصحاب المليارات.

وأشار اكتون – عبر تغريدة له على موقع تويتر – إنه "رفض يوما ما وظيفة في مؤسسة فيس بوك التي تقوم الآن بشراء تطبيقه الخاص في أكبر صفقة تتم في عالم الانترنت منذ عام 2001".

وقد بلغ الآن عدد مستخدمي "واتس أب" نحو 450 مليونا شهريا من مختلف أنحاء العالم, ومن المتوقع أن يدفع فيسبوك في إطار هذه الصفقة مبلغا نقديا قدره 4 مليارات دولار ويقدم أسهما بقيمة 12 مليارا لشراء هذا التطبيق الشهير الآخذ في النمو أما الثلاثة مليارات المتبقية فستقدم على شكل علاوات على أسهم فيسبوك تعطى لمؤسسي "واتس أب" وموظفيه خلال السنوات الأربع التي تلي صفقة الشراء التي من المقرر إتمامها هذا العام.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *