مجلس القيادة العسكرية يرفع العميد سليم أدريس إلى لواء

29 ديسمبر، 2012 8:34 م 166 مشاهدة
liwaa
أعلن مجلس القيادة العسكرية المشتركة العليا لقوات المعارضة السورية المسلحة في اول قرار صادر عنه ترفيع رئيس اركانه الضابط المنشق عن الجيش السوري سليم ادريس الى رتبة لواء.
ووزع المكتب الاعلامي للجيش السوري الحر بيانا مسجلا على شريط فيديو تلاه عضو القيادة العسكرية العليا، العقيد عبد الجبار العكيدي، جاء فيه “قرار رقم واحد صادر عن مجلس القيادة العسكرية المشتركة العليا لسوريا: قرر المجلس المنعقد في 26 كانون الاول ترقية العميد الدكتور المهندس سليم ادريس الى رتبة لواء”، مشيرا الى اعتبار القرار نافذا فور صدوره.
واعلن في الثامن من كانون الاول انشاء مجلس القيادة العسكرية العليا المشتركة بعد اجتماعات في انطاليا في تركيا ضمت ممثلين عن كل المجموعات المقاتلة في سوريا المناهضة للنظام السوري باستثناء جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة.
واوضح مسؤول في القيادة الجديدة لوكالة فرانس برس ان هذه التشكيلة هي بمثابة “قيادة اركان عامة تضم ممثلين عن كل القوى الفاعلة على الارض، وهم قادة الثوار من عسكريين ومدنيين، وهي ستتولى قيادة هذه القوى بقرار مركزي موحد”.
والهدف من المجلس توحيد العمل العسكري ومصادر التمويل بالتنسيق مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي كان نشأ في وقت سابق اثر اجتماعات مطولة في الدوحة وحصل على اعتراف دولي.
وفي 14 كانون الاول، اعلنت التركيبة المفصلة للقيادة الجديدة وعلى راسها رئيس الاركان العميد سليم ادريس، وهو مهندس متحدر من بلدة المباركية في محافظة حمص انشق عن الجيش في تموز 2012.
وتضم القيادة ثلاثين شخصا، 11 ضابط منشقا و19 من المدنيين الذين حملوا السلاح.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *