مجلس الوزراء المصري يستعرض تداعيات حادث تفجير حافلة طابا ونتائج زيارة السيسي لروسيا

19 فبراير، 2014 11:10 م 80 مشاهدة

سياح

رحاب نيوز- القاهرة

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء تطورات الوضع الأمني والجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة لتأمين الجبهة الداخلية ومكافحة العمليات الإرهابية واستئصال بؤر الإرهاب. وأكد المجلس اتخاذ أقصى إجراءات التأمين بالمناطق السياحية في كافة أنحاء البلاد من أجل ضمان توفير أقصى درجات الأمن للسياح الوافدين إلى البلاد.

وأشأر المجلس إلى استمرار التصدي بكل قوة وحزم لكل المحاولات اليائسة التي تقوم بها قوى الإرهاب والتطرف لزعزعة الاستقرار وتهديد أمن الوطن والمواطن، مشيداً في هذا الصدد بما يبذله رجال الشرطة من تضحيات في مواجهة تلك الهجمات الشرسة التي تدبرها وتنفذها عناصر تنتمي لتنظيمات لا تفهم سوى لغة القتل والدمار، ولا تعرف للوطن قيمة ولا للانتماء معنى.

ومن جانبه عرض السيد وزير السياحة تقريراً حول حادث تفجير الأتوبيس السياحي بطابا، والإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة للتعامل مع تداعيات هذا الحادث الإرهابي الآثم.

وأكد الوزير أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في كافة المناطق السياحية، وجاري العمل على تركيب كاميرات مراقبة ورصد تعمل على مدار الساعة مع توجيه السياحة والفنادق لتطوير المنظومة الأمنية بما يسهم في تحقيق التأمين الشامل والكامل للسياح.

وفي نهاية اللقاء استعرض مجلس الوزراء نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها السيد المشير وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسيد وزير الخارجية إلى روسيا، والمباحثات الهامة التي تم إجراؤها مع الجانب الروسي والتي أظهرت رغبة صادقة من جانب روسيا في التعاون مع مصر في كافة المجالات خلال الفترة القادمة والتي ستشهد عقد اجتماعات لجان الخبراء في مجالات التعاون المختلفة الاقتصادية والتجارية والعسكرية والثقافية والسياحية.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *