محلل إسرائيلي : الفريق السيسي هزم أوباما وأطاح بالأخوان

6 يناير، 2014 11:22 ص 65 مشاهدة

images

رحاب نيوز- القاهرة  – ر ن أ

أكد العقيد السابق فى المخابرات الاسرائيلية مردخاى كيدار أن الأحداث التي شهدتها مصر مؤخرا أثبتت أن الرئيس الامريكى باراك أوباما ومساعديه عاجزون عن إملاء شروطهم على دول الشرق الأوسط

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط  أن   كيدار قال إن النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق أول عبد الفتاح السيسي هزم الرئيس الأمريكي باراك أوباما وإدارته الداعمة لجماعة الأخوان المسلمين بإعلان  الإخوان جماعة إرهابية ".
وأضاف كيدار ان البعض قد يختلف على إعلان جماعة الأخوان المسلمين جماعة إرهابية، ولكن هناك إجماع على أن النظام في مصر يسعى بشكل أو بآخر للإطاحة بالأخوان بشكل نهائي من الساحة السياسية .
قائلا "إن السيسي يعرف الموقف الأمريكي جيدا ، وخاصة رأى أوباما السلبي حول الإجراءات التي يتم اتخاذها ضد جماعة الأخوان، ولكنه أصر على موقفه ومضى قدما في الإجراءات التي يتخذها ضد الاخوان.
وأشار المحلل الإسرائيلي إلى "أنه في حال الحكم على مرسي بالإعدام فان الولايات المتحدة ستصدر بيان إدانة وستحاول تخفيف العقوبة…، ولكن لا أعتقد أن السيسي سيتجاوب معهم حتى وأن هددت واشنطن بتدابير عقابية مثل قطع المساعدات العسكرية والمدنية لمصر

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *