مخترع جهاز علاج فيروس سى : لن تجدوا مريضاً بالكبد فى مصر بعد اليوم

24 فبراير، 2014 1:29 ص 111 مشاهدة

سي

رحاب نيوز – القاهرة

صرح اللواء إبراهيم عبد العاطى مخترع جهاز علاج فيروس سى والإيدز، إنه أحس بمرارة الفيروسات فى أكباد بنى وطنه، فعكف على استخلاص علاج له، يحقق لهم الشفاء التام، فلن تجدوا مريضا بفيروس التهاب الكبد الوبائى فى مصر بعد اليوم، وأضاف أنه سيتم وقف استيراد الأدوية من الخارج الخاصة بعلاج المرضى.

وكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد نجحت  فى ابتكار جهاز لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائى "سى" وفيروس نقص المناعة المكتسب "الإيدز"، حيث يعمل الجهاز من خلال كبسولات رفع كفاءة الجهاز المناعى للإنسان، إلى جانب جهاز للقضاء على الفيروسات .

ويحصل المريض على الكبسولات قبل البدء فى جلسات الجهاز لمدة 10 أيام، والتى تتراوح ما بين 15 إلى 25 جلسة، كل واحدة منها لمدة ساعة، بحد أقصى شهر، وبعد إنهاء فترة الجهاز، يستمر المريض فى أخذ الكبسولات لمدة 6 أشهر، خلال هذه المدة يتم متابعة المريض بالتحليلات ثم يتم متابعة حالته خلال 6 أشهر أخرى، بعد انتهاء فترة العلاج .

ويتوقف وقت شفاء المريض على عدد الفيروسات وطبيعة الوظائف الحيوية وكيمياء دم المريض، حيث يمكن للبعض أن يتم شفاؤهم خلال شهر إلى 6 أشهر.

وأشارت القوات المسلحة فى بيان لها أنه تم إجراء جميع الدراسات على النظام العلاجى الخاص بجهاز القضاء على الفيروسات من خلال إجراء الاختبار على العينات، والاختبار على الحيوانات، واختبار درجة السمية للكبسولة، واختبار ثبات الكبسولة، والتحليل الكيميائى لعناصر الكبسولة، وإجراء التجارب الإكلينيكية على المرضى المتطوعين، الحاملين لفيروس الإيدز و"سى"، بمستشفى حميات العباسية، بعد الحصول على إجازة من لجنة أخلاقيات البحث العلمى .

وتم الحصول على ترخيص الاستخدام من وزارة الصحة للجهاز المذكور فى علاج مرضى التهاب الكبد الوبائى "سى" ومرضى نقص المناعة الإيدز.

وأوضح بيان القوات المسلحة إلى أن النظام العلاجى الجديد يتميز بعدم وجود أية آثار جانبية ، أثناء أو بعد العلاج ، إلى جانب تحسينه الوظائف الحيوية للمريض وكيمياء الدم، مثل علاج الانيميا، وزيادة المناعة، وتحسين وظائف البنكرياس والكلى والكبد، وزيادة صفائح الدم، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة العلاج بالمقارنة بنظيره الأجنبى .

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *