مسلسل الإعدامات للنشطاء مستمر في إيران ومجلس المقاومة الايراني يصدراً بياناً يحصي فيه…

2 فبراير، 2014 12:55 ص 61 مشاهدة

iran_execution-thumb-510x446

" رحاب نيوز " ر ن ا – طهران – برزان داري

اصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بياناً حصلت رحاب نيوز على نسخة منه, تعلن فيه إعدام 6 سجناء بشكل جماعي سراً في سجن مدينة اروميه, وحسب ما جاء في نص البيان فإن عدد السجناء السياسيين الذين تقوم السلطان الإيرانية بإعدامهم سراً وأحياناً على مرأة الناس وصل إلى ما يقارب 83 مدنياً خلال شهر واحد من العام الماضي.

نص البيان كما ورد لرحاب نيوز:

أعدم نظام الملالي المعادي للبشرية يوم 30 كانون الثاني/ يناير 6 سجناء سرا في السجن المركزي بمدينة اروميه. وقبله بيوم أبلغت مخابرات الملالي خبر اعدام سجينين سياسيين لعائلتهما.

وبذلك فقد بلغ عدد الاعدامات المسجلة طيلة كانون الثاني/ يناير لحد الآن 83 حالة بينما عدد الاعدامات في كانون الثاني/ يناير 2013 كان 46 حالة مما يبين تصعيدا بنسبة قرابة 90 بالمئة.

وفي تطور آخر مارس المعذبون يوم الثلاثاء 28 كانون الثاني/ يناير الضغط على 7 سجناء سياسيين من أهالي كردستان في القفص 350 في سجين ايفين للتعاون مع  النظام وهددوهم في حال عدم التعاون يتم تنفيذ سريع لأحكام الاعدام الصادرة بحقهم والتي تم المصادقة عليها من قبل المجلس الأعلى للقضاء في النظام بتهمة «محاربة الله» والدعاية ضد النظام.

ان الوتيرة المتصاعدة والمستمرة لعقوبة الاعدام التي تأتي بهدف تصعيد أجواء الترويع في المجتمع تبين خوف نظام الملالي من اتساع أبعاد الاستياء الشعبي اثر توسع أعمال القمع والوتيرة المأساوية للفقر والبطالة وهدم البنى التحتية الاقتصادية والانتاجية في أرجاء البلاد.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس

31 كانون الثاني / يناير 2014

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *