موقع اليوم السابع : سد النهضة والإرهاب وتدهور الاقتصاد سبب استقالة الببلاوى

24 فبراير، 2014 10:50 م 75 مشاهدة

حازم الببلاوي(1)

رحاب نيوز – القاهرة

أفاد موقع اليوم السابع المصري أن مصدراً سيادياً قد صرح له بأن السبب الرئيسى لاستقالة حكومة الببلاوى هو الأداء المرتعش للحكومة منذ توليها، ما نتج عنه فشلها فى إدارة ثلاثة ملفات أساسية وهى "ملف سد النهضة، والتقصير فى ملف مكافحة الإرهاب ما نتج عنه تدهور الحالة الأمنية وارتفاع الأسعار الذى أدى إلى صعوبة تحقيق العدالة الاجتماعية ومن ثم ولدت حالة من الغضب لدى الشعب.

وأكد المصدر إلى أن حكومة الببلاوى واجهت حالة من الفشل فى ملف سد النهضة الإثيوبى لعدم تمكنها من التوصل إلى اتفاق مع الجانب الإثيوبى بشأن بناء السد الذى يثير الكثير من المخاوف حول تأثيره على حصة مصر السنوية من مياه نهر النيل وتأثيره على أمنها القومى فى حالة انهياره.

هذا إلى جانب تدهور الحالة الأمنية التى شهدتها البلاد مع ارتفاع أعمال العنف وتكرار الهجمات الإرهابية والتى كان أخرها تفجير حافلة سياحية بطابا ومقتل 3 سائحين كوريين ومصرى وإصابة العشرات كانت من أهم أسباب استقالة حكومة الببلاوى.

جدير بالذكر أن الدكتور حازم الببلاوى قد تقدم باستقالة حكومته صباح اليوم وقال فى خطاب أذاعه التليفزيون المصرى "اليوم مجلس الوزراء اتخذ قرارًا بتقديم استقالته لرئيس الجمهورية."

وأضاف: "لا اكتفى بتقديم الاستقالة لرئيس الجمهورية وإنما أتحدث إليكم.. نحن أمام وضع بالغ الاختلاط أمام هذا البلد آفاق هائلة للتقدم وفى نفس الوقت أمامنا مخاطر."

وعقب إعلان الببلاوى قرار استقالة حكومته كلفه المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة خلال أيام.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *