نائب وزير الخارجية المصرى يستقبل وفد الكونجرس الأميركي ويناقش التحضيرات لجنيف2

19 يناير، 2014 8:50 م 76 مشاهدة

بدر

رحاب نيوز – القاهرة – أحمد يوسف

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي بأن نائب وزير الخارجية السفير حمدي سند لوزة قد استقبل صباح اليوم 19 يناير 2014 وفد مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب "دانا روراباكر" عضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضوية النائبة "لوريتا سانشيز" عضو لجنة الخدمات العسكرية، والنائب "بول كوك" عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة "سينسيا لوميز"عضو اللجنة الفرعية للأمن القومي، والنائب "ستيف ستوكمان" عضو لجنة العلاقات الخارجية. أضاف المتحدث أن اللقاء جاء في مستهل زيارة الوفد الأمريكي للقاهرة وحضره مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، بالإضافة إلي مجموعة من كبار مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي.

وقال المتحدث أن الوفد الأميركي أشاد خلال اللقاء بإنجاز أول استحقاقات خريطة المستقبل والتي تمثلت في إجراء الاستفتاء على الدستور والتهنئة بالنتائج التي أسفر عنها، وأعرب أعضاء الوفد عن دعمهم لعملية التحول الديمقراطي الجارية، وأشادوا بما لمسوه من مناخ الاستقرار في مصر مقارنة بزيارتهم العام الماضي. كما أكد الوفد على أهمية العلاقات بين البلدين ودعمهم لمواصلة المساعدات الأميركية بكافة أشكالها لمصر.

وتناول السفير "لوزة" أهمية العلاقات بين البلدين في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والحوار الإستراتيجي الجاري الترتيب له بين البلدين، وضرورة العمل علي دفع العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين في ضوء التحسن الملموس للأوضاع الأمنية.

أضاف المتحدث أن اللقاء تطرق إلى مناقشة عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود الأميركية لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلاً عن تطورات الأزمة السورية في ضوء التحضيرات الجارية لمؤتمر جنيف -2.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *