وزيرة الصحة المصرية تشدد على تفعيل اجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات ولا وجود لفيرس كورونا في مصر

22 يناير، 2014 7:51 م 76 مشاهدة

مها الرباط

رحاب نيوز- القاهرة – أحمد يوسف

شددت د. مها الربَاط وزيرة الصحة والسكان على تفعيل اجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات والتأكد من توفير المستلزمات وأدوات الوقاية الشخصية لمنع انتشار الأمراض، وكذلك إتباع الأساليب السليمة لفصل النفايات والتخلص الآمن منها حسب نوعها.

 وكانت وزيرة الصحة والسكان قد عقدت اجتماعاً طارئا قبيل سفرها لچنيڤ لتمثيل مصر في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية؛ ووجهت د. الرَّبَّاط خلاله بمتابعة تطبيق هذه الإجراءات مع مديرى المستشفيات ومديرى المديريات الصحية بكافة محافظات الجمهورية .

و لفتت الوزيرة إلى ضرورة اعطاء تقرير فورى عن حال كل مستشفى بالنسبة لإجراءات مكافحة العدوى وتوفر المستلزمات ومراقبة غسيل الايدى ، كما أكدت الوزيرة على ضرورة عقد الندوات والتوعية للفريق الطبى والمرضى .

وعلى جانب آخر ، أكدت د. الرَّبَّاط على عدم رصد أى حالات بمصر لڤيروس كورونا حتى الآن ، مشيرة إلى خطة الوزارة لمواجهة أى احتمال لظهور المرض وأنها تعتمد على الوقاية التي هي خير من العلاج .

وأضافت أن خطة الوزارة متكاملة تشمل كيفية الوقاية من المرض ، وكيفية التعرف على الحالات المشتبهة وكيفية التعامل معها ، وتم  توزيع الخطة والتعليمات على جميع مديريات ومستشفيات ووحدات  وزارة الصحة  كذلك المستشفيات الجامعة والتعليمية  وكذلك المستشفيات  الخاصة .

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *