وزير الخارجية المصرى: روسيا مهتمة بإعادة الاستقرار إلى مصر وإيجاد التوازن بالمنطقة

13 فبراير، 2014 10:41 ص 65 مشاهدة

Thumbmail2014-02-13+09 35 45.96X

رحاب نيوز – القاهرة – ر ن أ

أكد وزير الخارجية نبيل فهمي اهتمام روسيا بإعادة الاستقرار إلى مصر وإيجاد التوازن المطلوب في المنطقة، وقال"إن زيارته الحالية إلى موسكو برفقة المشير عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي لها أبعاد سياسية واستراتيجية.

وأشار فهمى إلي أن مستوى الاتصالات المكثفة بين الجانبين المصري والروسي خلال الفترة الماضية ومنذ زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا إلى القاهرة في الخريف الماضي يعكس اهتمام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي.

وحسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط فقد تم بحث  القضايا الدولية التي لها ارتباط بالشرق الاوسط والقضايا ذات البعد العالمي ومكافحة الإرهاب،.

وأوضح وزير الخارجية إلى أن المباحثات مع الجانب الروسي ستتطرق أيضا إلى الرصيد الروسي للتصنيع في مصر وتطوير السياحة وتوسيع الاستثمارات الروسية وفتح الاسواق الروسية أمام السلع المصرية، وكذلك تعزيز التعاون الثقافي ، فضلا عن التعاون العسكري بمختلف جوانبه.

وأضاف:"أن روسيا مهتمة باستعادة العلاقات القوية بين البلدين على اعتبار أن أي نظرة روسية للمستقبل لابد وأن تشمل على دور رئيسي وفعال لمصر في المنطقة وعلى المستوى الإقليمي، ومن ثم تهتم روسيا باستعادة الاستقرار في مصر وإيجاد التوازن المطلوب في المنطقة".

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *