وزير الخارجية المصري : مقعد سوريا في الجامعة العربية “سيبقى شاغرا”

6 يناير، 2014 5:04 م 72 مشاهدة

علم سوريا

رحاب نيوز – ر ن ا – بنان حواس

أوضح وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة أن مقعد سوريا في الجامعة العربية سيبقى شاغراً في وقت طالب الائتلاف السوري المعارض بشغل هذا المنصب. وقال نبيل فهمي أن الأولوية حالياً بالنسبة لسوريا هو بدء مسار سياسي يجمع الاطراف السورية من أجل الوصول إلى خطة عمل محددة وأضاف أنه ليس من المطروح حاليا عودة سوريا إلى الجامعة العربية ومقعدها سيبقى شاغرا.

ومن جانبه أشار رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا أن الائتلاف طالب الجامعة العربية بشغل مقعد سوريا بعد تشكيل الحكومة المؤقتة وكانت الجامعة العربية التي تضم 22 عضوا، علقت عضوية حكومة الرئيس السوري بشار الاسد فيها في 2011 على ضوء الأزمة الدامية في البلاد.

ومنحت الجامعة العربية المقعد بعد ذلك الى الائتلاف المعارض الذي تسلمه في مراسم جرت في مارس 2013 إلا أنها أجلت مشاركة الائتلاف الكاملة إلى حين تشكيل حكومة إنتقالية. واعتبر نبيل فهمي أن مصر متمسكة بالحفاظ على الدولة السورية والطرف السوري وحده يحدد مستقبله دون تدخل.

ومن جانبه صرح وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أن الجزائر متمسكة بالحل السلمي (في سوريا) وتدعو الأطراف إلى الحل الذي يعمل على استمرارية سوريا كشعب واحد.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *