وزير الري السوداني: قادرون على العمل لتحقيق طموحات دول حوض النيل

4 يناير، 2014 2:30 م 125 مشاهدة

index

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

أكد وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى ، أن هناك رغبة صادقة لدول حوض النيل الشرقي الثلاث " السودان ومصر وأثيوبيا" ، من أجل تحقيق طموحات شعوبهم ، مشيرا إلى أن التركيز على الأهداف الأساسية وروح التعاون والثقة المتبادلة خلال مفاوضات “سد النهضة الأثيوبي” تعد بداية الطريق لمستقبل أفضل لشعوب دول حوض النيل.

وقال موسى – خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء وخبراء دول حوض النيل الشرقي الثلاث بشأن سد النهضة الأثيوبي الذي بدا أعماله اليوم السبت بالخرطوم –    على الرغم من وجود بعض الخلافات على المسار السياسي ، فنحن قادرون على العمل معا بروح الفريق للتعاون من أجل تحقيق طموحات شعوبنا.

ودعا إلى ضرورة التركيز على المضي قدما للأمام ، وعدم النظر للخلف ، مؤكدا  على ضرورة الخروج من تلك المفاوضات  بنتائج ملموسة وتنفيذ توصيات اللجنة الدولية.

وأشار موسى ، إلى إن الدراسات المتعلقة بسد النهضة من قبل خبراء اللجنة الدولية تعد الطريقة الوحيدة لتوضيح آثار سد النهضة على الدول الثلاث ، مؤكدا التزام حكومة الخرطوم بالتعاون وتحقيق بناء الثقة من أجل التوصل لاتفاق مرضي للجميع ويحقق المنافع المشتركة لشعوب دول الحوض بما لا يضر بمصالح أي دولة من دول الحوض.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *