وزير السياحة المصري يتسلم جائزة أفضل وزير سياحة فى العالم ببورصة برلين

6 مارس، 2014 7:23 م 106 مشاهدة

وزير السياحة المصري

رحاب نيوز – القاهرة

فاز وزير السياحة المصري هشام زعزوع، اليوم بجائزة أفضل وزير سياحة فى العالم، على هامش معرض وبورصة برلين، والتى تقدمها منظمة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك لأفضل وزير سياحة والأكثر تأثيراً على صناعة السياحة.

وخلال حفل تسليم الجائزة اليوم أكد ساجار اهلواليا، رئيس منظمة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك (باتواPATWA )، أن وزير السياحة المصرى هشام زعزوع بذل أقصى جهد ممكن من أجل النهوض بصناعة السياحة المصرية على الرغم من المشكلات العديدة التى واجهت تلك الصناعة.

وأشار رئيس منظمة الكتاب السياحيين على أن "زعزوع" نجح فى التغلب على العديد من الصعاب والمشاكل، وحقق العديد من النجاحات التى لم تكن لتتحقق إلا من خلال الجهد الكبير الذى بذله وساعد السياحة فى بلاده.

ومن جانبه وجّه وزير السياحة المصري الشكر إلى منظمة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك لدعمهم السياحة المصرية، وتلك الجائزة التى تعد حافزا له لمزيد من العمل من أجل تقدم صناعة السياحة وتحقيق نتائج أفضل.

وأشار زعزوع، فى كلمته بتلك المناسبة، إن السياحة المصرية عانت طويلا طوال السنوات الثلاث الماضية منذ ثورة 25 يناير 2011، بعد تحقيقها أرقاما مميزة جدا فى نهاية العام 2010، والتى وصلت إلى  14.5 مليون سائح ودخل سياحى تجاوز 12.7 مليار دولار، وهو يعد من أفضل الأعوام السياحية فى مصر .

وأضاف أن السياحة شهدت العديد من التغييرات سواء بالارتفاع أو التراجع، وكان أبرز التراجع فى شهر سبتمبر الماضى، حيث تراجعت بنسبة 90% وهو التراجع الأكبر طوال الأعوام الثلاثة الماضية .

وأشار "زعزوع" إلى أن العام الماضى تأثرت كثيرا السياحة المصرية بتحذيرات السفر إلى مصر التى صدرت من العديد من الأسواق السياحية وبخاصة الرئيسية منها، والتى تعد الأكثر تصديرا للسياحة المصرية، ونجحت مصر فى إلغاء تلك التحذيرات مؤخرا .

وشدد على أنه لن يستسلم للمعوقات والمشكلات التى تواجه السياحة المصرية، وسيعمل جاهدا من أجل استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية والعودة إلى أرقام عام الذروة فى 2010 بل وتجاوز تلك الأرقام .

ووجه الشكر لسكرتير عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى الذى طالما قام بدعم السياحة المصرية من أجل استعادتها لموقعها الطبيعى بين المقاصد السياحية الدولية .

حضر الاحتفال السفير المصرى فى برلين محمد حجازى، وسكرتير عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعى، ووزراء السياحة لمنطقة الباسفيك، وعدد من الإعلاميين المشاركين فى تغطية فعاليات بورصة برلين.

 

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *