وقف نظر محاكمة الرئيس المصرى المعزول بتهمة التخابر لحين الفصل في طلب رد المحكمة

27 فبراير، 2014 1:39 م 76 مشاهدة

index

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

قالت مصادر قضائية مصرية إن محكمة جنايات القاهرة قررت يوم الخميس وقف نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و35 آخرين بتهمة التخابر مع جهات أجنبية لحين الفصل في طلب تقدم به محام لرد المحكمة.

وحدث الأمر نفسه يوم الاثنين الماضي عندما أوقفت نفس المحكمة نظر محاكمة أخرى لمرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين لنفس السبب. وتتعلق هذه المحاكمة باقتحام سجون أثناء انتفاضة 2011 التي أطاحت بسلفه حسني مبارك.

وأضافت المصادر القضائية أن وقف نظر المحاكمة اليوم كان متوقعا بعد تقدم محامي اثنين من المتهمين بطلب لمحكمة استئناف القاهرة لرد المحكمة.ويعترض محامو المتهمين على قفص الاتهام الزجاجي في قاعة المحكمة.

وأقيم القفص الزجاجي المزود بنظام للصوت يتحكم فيه رئيس المحكمة في القاعة المخصصة للمحاكمات بأكاديمية الشرطة بعدما قال مسؤولون إن مرسي وقياديين آخرين في جماعة الاخوان يستغلون جلسات محاكمتهم في قضايا مختلفة في الإدلاء ببيانات سياسية.

وقال شهود حضروا المحاكمة يوم الخميس إن متهما يدعى ابراهيم الدراوي وهو صحفي وضع لاصقات طبية على عينيه وفمه ولوح بعلامة النصر لدى دخوله قاعة المحكمة للاعتراض على ما وصفه بعدم تمكينه من الدفاع عن نفسه حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء  .

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *