10 وصفات للتخلص من حصوات الكلي

29 سبتمبر، 2014 11:52 ص 298 مشاهدة

تقوم الكلي في جسم الإنسان بوظيفة الفلتر الذي ينقي الجسم من الشوائب تنقية الدم والتخلص من الفضلات وعندما تتشكل حصوات نتيجة لقصور في الكلي لو لزيادة الأملاح في الطعام أو لاستخدام أدوية لفترة طويلة فإنها تتراكم في الكلي أو المرارة أو الحالب ويصاحبها الم شديد ونزيف وقد تؤدي إلي انسداد في مجري البول

لذلك نقدم لك عشر وصفات لتنقية الكلي

1. ريحان

تأخذ ملعقة صغيرة من عصارة الريحان مع العسل الخام يوميا إلى أن تشعر بالتحسن ويمكن شرب شاي الريحان على مدار اليوم لصحة الكلى بشكل عام ،

2. ذنب الفرس

ذنب الفرس ( ذيل الخيل ) يعتبر علاج طبيعي فعال جدا لحصى الكلى كما أنه مدر للبول . يتم شرب حوالي 3-4 أكواب من شاي عشبه ذنب الفرس يوميا أو 2 غرام من العشب في شكل كبسولة يوميا .

3. الفاصوليا

يتم إزالة الفاصوليا من داخل القرون ، ثم تغلي هذه الحبوب في ماء ساخن ، بعدها يتم تصفية ما تبقى في شاشة وإخراج السائل ، يترك ليبرد ثم يؤخذ على مدار اليوم كل يوم حتى يخف آلام حصى الكلى .ويمكن أن تؤكل مهروسة .

 4. عصير الليمون، زيت الزيتون، و خل التفاح الخام

تعتبر هذه الوصفة من مزيج الليمون وزيت الزيتون وخل التفاح من أفضل العلاجات الفعالة لحصى الكلى ولتخفيف الآلام التي تسببها . ويشرب بعد الوصفة كمية كبيرة من الماء . يمكنك تكرار أخد هذه الوصفة البسيطة كل ساعة إلى أن يهدأ الألم . كما يمكنك مزج ليمونة وملعقة كبيرة خل تفاح على كأس من الماء وشربه يأتي بنفس النتيجة .

 5. الكرفس

الكرفس الأخضر وبذور الكرفس تستخدم كمدرات للبول ومقويات للكلى . إن استخدام بذور الكرفس كتوابل أو شاي قد يمنع تشكل حصوات الكلى .

 6. جذر الهندباء

يعتبر جذر الهندباء منشط للكلى ومطهر بشكل عام وتطهير المسالك البولية. من المستحسن جدا أن تأخذ 500 مليغرام مرتين على الأقل في اليوم الواحد.

7. المغنيسيوم

متوفر في شكل دواء يمسي (سيتروسيد مغنسيوم)تشير الدراسات إلى أن الناس يعانون من حصى الكلى المتكرر إذا تناولوا مكملات غذائية تحتوى المغنيسيوم فهم اقل عرضة للإصابة بحصى الكلى . ينصح بتناول 300 ملغرام من المغنيسيوم يوميا للوقاية والحد من تكون هذه الحصوات .

8. عصير الرمان

بذور وعصير الرمان يمكن اعتبارها علاج طبيعي آخر لحصى الكلى. والأفضل أكل الرمان وشرب الرمان الطازج .

 9. تغيير في النظام الغذائي

تناول الأغذية غير الصحية هي السبب الرئيسي لحصى الكلى . عليك التقليل من كمية المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تستهلكها. تجنب الأغذية المصنعة والمشروبات الكحولية. وعليك الإكثار من تناول الفاكهة والخضار لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف ، وشرب كمية كبيرة من الماء يوميا للحفاظ على جسمك رطبا وعلى الكلى لتقوم بوظيفتها على أكمل وجه .

10. عنب الدب

عنب الدب هو أحد العلاجات الفعالة في تفتيت حصى الكلى ، كما تساعد على تقليل الألم وتطهير المسالك البولية . علاج العوام لحصى الكلى. وليس فقط لأنه يساعد على محاربة عدوى في الكلى، ولكنها قد تساعد أيضا في تقليل الألم وتطهير المسالك البولية. و من المستحسن جدا أن تأخذ 500 مليغرام مرتين على الأقل في اليوم الواحد.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *