100 مجندة إسرائيلية يقتحمن ‫المسجد ‏الأقصى‬ وإلقاء القبض على أحد طلاب العلم بالمسجد

18 مارس، 2014 12:13 م 139 مشاهدة

مجندات

رحاب نيوز – ر ن أ

اقتحمت 100 مجندة إسرائيلية بلباسهن العسكري، اليوم ساحات المسجد الأقصى المبارك، بالقدس الشرقية، من جهة باب المغاربة، وسط حماية أمنية مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية. كما اعتقلت قوات الأمن المرافقة لهم، أحد طلاب حلقات العلم، من باحات المسجد الأقصى المبارك واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف التابعة لها في المدينة المقدسة.

وأشارت وكالة :وفا" الفلسطينية أن "نحو 100 مجندة إسرائيلية اقتحمن منذ ساعات الصباح، المسجد الأقصى على شكل مجموعتين، ونظمن جولة استكشافية في ساحاته برفقة مرشدات تحدثن عن الهيكل المزعوم، وذلك قبل أن يغادرن إلى خارج المسجد".

وفور دخولهن للمسجد إرتفعت أصوات التكبير من قبل المصلين وطلاب حلقات العلم المتواجدين داخل الأقصى، وذلك رفضاً لهذه الاقتحامات.

كما اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين بقيادة الحاخام المتطرف 'يهودا غليك' المسجد المبارك من باب المغاربة برفقة حراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

من جانبها، واصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الرئيسية 'الخارجية' للأقصى فرض إجراءاتها المشددة على دخول الشبان والشابات وطلبة حلقات العلم للمسجد المبارك، وتقوم عناصر الشرطة باحتجاز البطاقات الشخصية لروّاد المسجد من هذه الفئة وتمنحهم الشرطة بطاقات خاصة يستردون بموجبها بطاقاتهم الشخصية خلال خروجهم من المسجد.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *