1215 لاجئاً سورياً يدخل الأردن خلال الـ 96 ساعة الماضية

2 مايو، 2016 2:25 م 87 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قالت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية، إن المملكة الهاشمية استقبلت 1215 لاجئاً سورياً خلال الـ96 ساعة الماضية، من مختلف الفئات العمرية للجنسين، وقدمت لهم كافة المساعدات.

وأضافت في بيان لها، أن قوات حرس الحدود الأردنية قامت بنقل اللاجئين إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم، كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة في الأردن أكثر من 700 ألف، منهم نحو 80 ألفا يقطنون مخيم (الزعتري) وحوالي 24 ألفا بمخيم (الأزرق)، وقرابة 4 آلاف و500 لاجئ في مخيم (مريجيب الفهود) الإماراتي.

أما التعداد العام للسكان في الأردن للعام 2015 والذي ظهرت نتائجه في نهاية يناير الماضي فقد بيّن أن إجمالي عدد السوريين الموجودين في المملكة منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن يبلغ نحو مليون و300 ألف سوري.

كما يتواجد ما يزيد على 50 ألف لاجئ سوري في المنطقة العازلة بين البلدين، حيث تعطي السلطات الأردنية الأولوية لكبار السن والنساء والأطفال في الدخول فيما تدقق في مسألة دخول الآخرين، كما تقدم لهم مجموعة من العاملين في الإغاثة المساعدات اللازمة بإشراف المنظمات الدولية.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم، والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *