15 شخصاً من مشجعي مونديال البرازيل يعتنقون الإسلام

4 يوليو، 2014 6:44 م 106 مشاهدة

الاسلام

رحاب نيوز – رن ا

صرح خالد تقى الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية  فى البرازيل أن عدد معتنقى الدين الإسلامى منذ بداية مونديال كأس العالم منتصف الشهر الماضى، قد ارتفع إلى 15 شخصا من عدة جنسيات حتى الآن".

ويأتي ذلك في اطار الحملة التى تبناها المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية للتعريف بالدين الإسلامي والتى بدأت فعالياتها قبل المونديال بأيام حيث طافت سيارات دعوية، ونصبت الخيام الدعوية بشوارع عدة مدن برازيلية للتعريف بالإسلام، للمشجعين المشاركين فى فعاليات المونديال.

وقال تقى الدين المشرف على الحملة ، إن "الحملة تلقى تفاعلا كبيرا من قبل المشجعين، من مختلف الجنسيات، حيث تشهد الخيام والسيارات الدعوية إقبالا كبيرا لمعرفة حقيقة الدين الإسلامى".

كما قام المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية فى البرازيل، بتوزيع  قرابة 2.8 مليون كتاب للتعريف بالدين الإسلامى على 21 مركزا إسلاميا فى عدة مدن بالبرازيل، بعشر لغات مختلفة، تمهيدا لتوزيعها خلال فعاليات المونديال.

ويعد المجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية في بالبرازيل هيئة غير حكومية أسسها عدد من المسلمين المقيمين فى البرازيل، بهدف لم شمل الجالية المسلمة فى هذه الدولة، التى يبلغ عددها نحو 1.5 مليون نسمة من إجمالى عدد سكان البرازيل 199 مليون نسمة بحسب إحصاء 2012، ينتشرون فى أغلب الولايات، ويمتلكون أكثر من 100 مسجد ومصلى يعمل بها 60 شيخًا وداعية.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *