20 قتيلا بينهم ثمانية أطفال وثلاثة نساء في قصف للقوات النظامية بمحافظة الرقة

27 ديسمبر، 2012 3:58 ص 120 مشاهدة

ii

قتل عشرون شخصا على الاقل بينهم ثمانية اطفال الاربعاء جراء قصف للقوات النظامية على قرية في محافظة الرقة في شمال سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بريد الكتروني “استشهد ما لا يقل عن 20 مواطنا بينهم ثمانية اطفال وثلاث نساء اثر قصف مصدره القوات النظامية السورية تعرضت له مزارع قرية القحطانية” الواقعة الى الغرب من مدينة الرقة.

واظهر شريط فيديو التقطه ناشطون وبثه المرصد على موقع (يوتيوب) الالكتروني، عددا من الجثث بعضها لاطفال بدت عليها بقع دماء في غرفة لم يحدد مكانها.

ووضعت على بعض هذه الجثث اغطية بيضاء وغطيت اخرى ببطانيات، بينما بدا شخص برداء ابيض يقوم بتغطية جثث اخرى.

واكد ناشطون على صفحة (شبكة اخبار الرقة) على موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي، “سقوط جرحى بالعشرات في مزرعة القحطانية وعائلة بكاملها غرب المدينة”، مشيرين إلى أن “اسعافهم يتم إلى المشافي بالدراجات النارية لعدم توفر السيارات والمحروقات”.

وكان المرصد افاد في وقت سابق عن تعرض قرى مزرعة يعرب وربيعة والقحطانية للقصف من القوات النظامية السورية.

وشهدت الرقة في الاشهر الماضية تصاعدا في اعمال العنف مع محاولة المقاتلين المعارضين السيطرة على مناطق في هذه المحافظة الحدودية مع تركيا.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان الضحايا الذين سقطوا الاربعاء هم من المزارعين. واضاف “لا يوجد مقاتلون من اي مجموعات منظمة من المقاتلين في هذه المنطقة. الشهداء هم مجرد مزارعين”.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *