32 ضابطا من البشمركة يصلون ألمانيا لبدء تدريبات عسكرية

29 سبتمبر، 2014 6:35 م 242 مشاهدة

رحاب نيوز – رن ا  – أحمد علو

صرحت وزارة البشمركة بوصول 32 ضابطاً من قوات البشمركة الكردية خلال اليومين الماضيين إلى برلين بألمانيا، لبدء برنامج تدريبي على بعض الأسلحة الألمانية التي وصلتها الأسبوع الماضي، بموجب إتفاق طويل الأمد بين وزارتي البشمركة والدفاع الألمانية.

وأفاد العميد “هلكورد حكمت” الناطق الرسمي باسم وزارة البيشمركة، في حديث لـ الشرق الأوسط، إن الضباط «سيتدربون على استخدام أسلحة حديثة تسلمها إقليم كردستان من ألمانيا، وسيباشر هؤلاء الضباط بعد عودتهم من التدريب في ألمانيا بتدريب قوات البيشمركة».

وقال حكمت: «كان من المقرر أن يتوجه هؤلاء الضباط إلى ألمانيا الأربعاء الماضي، لكن رحلتهم تأجلت بسبب خلل في آلية سفرهم، إثر تدخل من الجانب العراقي، لأن الحكومة الاتحادية منعت طائرة المدربين الألمان من الهبوط في إقليم كردستان»، مشيرا إلى أن «بغداد تعرقل الاتصال المباشر بين إقليم كردستان وهذه الدول من الناحية العسكرية، وهذا يتسبب بمشاكل عويصة للإقليم».

وأضاف حكمت أن الضباط الذين التحقوا بالتدريب في ألمانيا من رتبة (ملازم وملازم أول والنقيب) ، وهم من خريجي الكليات العسكرية في كردستان ، مشددا على أن الإقليم ينتظر موافقة الحكومة الألمانية على إرسال دفعة ثانية من الضباط للتدريب.

كما أعلن حكمت وصول طاقم ألماني عسكري مكون من 7 خبراء إلى أربيل لتدريب قوات البيشمركة، وتأهيلهم لإدارة المعارك على جبهات القتال في مواجهة تنظيم (داعش).

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *